الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • العتيبي ، محمد عبدالمحسن ضبيب
     
  •  
  • الشاعر ، عبدالرحمن ابراهيم ، 1367 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الادارة المدرسية - الرياض
     
  •  
  • الاشراف التربوي - الرياض
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  العتيبي ، محمد عبدالمحسن ضبيب
     
  •  
  •  الشاعر ، عبدالرحمن ابراهيم ، 1367 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  المناخ المدرسي ومعوق...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 440914
    المناخ المدرسي ومعوقاته ودوره في أداء المعلمين بمراحل التعليم العام : دراسة ميدانية على عينة من المعلمين بمركز الإشراف بشمال الرياض / إعداد محمد عبدالمحسن ضبيب العتيبي ؛ إشراف عبدالرحمن ابراهيم الشاعر
    العتيبي ، محمد عبدالمحسن ضبيب, الشاعر ، عبدالرحمن ابراهيم ، 1367 هـ -
    الموضوعات
  • الادارة المدرسية - الرياض
  •  
  • الاشراف التربوي - الرياض
  • تاريخ النشر: 
    1427 هـ ، 2006 م
    الوصف المادي: 
    أ - ك , 166 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    تحتوي الرسالة على ملاحق .
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية , 1427 هـ
    تُعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير، وتتمثل أهمية هذه الدراسة في كونها بحثت في دور المناخ المدرسي والذي قد يتأثر ببعض المعوقات التي يكون لها علاقة ـ مباشرة أو غير مباشرة ـ بتدني مستوى الأداء المهني للمعلمين والعاملين في مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية بمدينة الرياض، وما يترتب على ذلك من أثار سلبية ضارة، مما يمكن المسؤولين في المؤسسات التعليمية وخاصة المدارس من وضع استراتيجيات عمل لتحسين المناخ المدرسي والتقليل من أثاره السلبية. وتهدف الدراسة إلى التعرف على المناخ المدرسي السائد في مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمين، تحديد مدى رضا المعلمين عن المناخ السائد في مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية بمدينة الرياض، إبراز دور المناخ المدرسي السائد في أداء المعلمين العاملين في مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية بمدينة الرياض، تحديد أهم المعوقات التي تحول دون توفر مناخ مدرسي مناسب في مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية بمدينة الرياض، وتضمنت هذه الدراسة عدد من النتائج منها : أهم أبعاد المناخ المدرسي ذات العلاقة بالإدارة المدرسية تمثلت في حرص الإدارة على تطبيق الأنظمة واللوائح وفض النزاعات والخلافات بين المعلمين، أكثر العلاقات الإنسانية التي تسود المناخ المدرسي تمثلت في جو المرح الذي يسود بين المعلمين عندما يتجمعوا بصورة غير رسمية، وتضمنت الدراسة خمسة فصول هي : الفصل الأول : مدخل الدراسة وأهدافها وأهميتها. الفصل الثاني : الإطار النظري والدراسات السابقة. الفصل الثالث : منهجية الدراسة ومجتمع وعينة وأداة الدراسة. الفصل الرابع : عرض البيانات الأساسية للدراسة وتحليلها وتفسيرها. الفصل الخامس : النتائج والتوصيات.
    المؤلفين المشاركين: 
    الشاعر ، عبدالرحمن ابراهيم ، 1367 هـ - ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    373.12011
    488 ع
    1427 هـ
    رقم الإيداع: 
    1430/1119
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات