الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الشقير ، سعود بن عبدالله بن سعد
     
  •  
  • المفدي ، صالح بن سليمان بن عبدالعزيز
     
     الموضوعات
     
  •  
  • العلوم الشرعية - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • مراكز مصادر التعلم - السعودية
     
  •  
  • الوسائل التعليمية - استخدام - السعودية
     
  •  
  • التعليم الابتدائي - طرق التدريس - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الشقير ، سعود بن عبدالله بن سعد
     
  •  
  •  المفدي ، صالح بن سليمان بن عبدالعزيز
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  معوقات استخدام معلمي...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 540468
    معوقات استخدام معلمي العلوم الشرعية مركز مصادر التعلم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين و المشرفين التربويين / إعداد سعود بن عبدالله بن سعد الشقير ؛ إشراف صالح بن سليمان المفدى.
    الشقير ، سعود بن عبدالله بن سعد, المفدي ، صالح بن سليمان بن عبدالعزيز
    الموضوعات
  • العلوم الشرعية - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • مراكز مصادر التعلم - السعودية
  •  
  • الوسائل التعليمية - استخدام - السعودية
  •  
  • التعليم الابتدائي - طرق التدريس - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1433 هـ ، 2012 م.
    الوصف المادي: 
    170 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الملك سعود ، 1433 هـ.
    لقد تم تقديم هذه الرسالة ضمن متطلبات الحصول على درجة ماجستير الاداب في طرق تدريس العلوم الشرعية، وتناقش معوقات استخدام معلمي العلوم الشرعية مركز مصادر التعلم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين، حيث انتهج البحث المنهج الوصفي المسحي عن طريق مدخل المسح الاجتماعي باستخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات. وتتضمن محتويات هذا البحث على خمسة فصول فسنجد أن الفصل الأول يتناول مدخل البحث ويستعرض فيه مقدمة الدراسة مبيناً مشكلة وأسئلة الدراسة، وأهداف وأهمية الدراسة، وحدود ومصطلحات الدراسة، ويعرض الفصل الثاني الاطار النظري ويستعرض فيه مفهوم مركز مصادر التعليم مبيناً التطور التاريخي لمفهوم مركز مصادر التعليم، ويبين مراحل مركز مصادر التعليم، ويشرح أهداف مركز مصادر التعليم، ودور مراكز مصادر التعليم في تدريس العلوم الشرعية، ويوضح أهداف تدريس التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية. ويتناول الدراسات السابقة العربية والأجنبية مع التعليق عليها، ويقدم الفصل الثالث إجراءات البحث مبيناً منهج البحث، ومجتمع البحث، وعينة وأدوات البحث. وكذلك صدق وثبات الأداة، والأساليب الإحصائية، ويشتمل الفصل الرابع على تحليل النتائج ومناقشتها مبيناً وصف عينة البحث. ويتضمن الفصل الخامس توصيات البحث ومقترحاته. ثم يأتي كشاف الموضوعات.
    المؤلفين المشاركين: 
    المفدي ، صالح بن سليمان بن عبدالعزيز ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    210.713
    697 ش
    1433هـ
    رقم الإيداع: 
    1433/6629
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات