Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
قستي ، بدر حسين
المزروعي ، حفيظ محمد حافظ ، 1366 هـ -
الموضوعات
العلوم - طرق التدريس - السعودية
الكفايات التعليمية
التعليم الابتدائي - طرق التدريس - السعودية
مدرسات العلوم - تقييم الاداء - المنطقة الغربية ( السعودية )
مدرسات المرحلة الابتدائية - اعداد - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
قستي ، بدر حسين
المزروعي ، حفيظ محمد حافظ ، 1366 هـ -
بالعنوان:
قياس و تحديد مستوى ا...
رقم التسجيلة:
394255
قياس و تحديد مستوى الكفايات الاساسية لدى بعض معلمات
العلوم
بالمرحلة الابتدائية خريجات كليتي التربية المتوسطة للبنات بمكة المكرمة وجدة/ اعداد بدر حسين قستي ؛ اشراف حفيظ محمد حافظ المزروعي .
قستي ، بدر حسين
, المزروعي ، حفيظ محمد حافظ ، 1366 هـ -
الموضوعات
العلوم
- طرق التدريس -
السعودية
الكفايات التعليمية
التعليم الابتدائي - طرق التدريس -
السعودية
مدرسات
العلوم
-
تقييم
الاداء
-
المنطقة
الغربية
(
السعودية
)
مدرسات
المرحلة الابتدائية - اعداد -
السعودية
تاريخ النشر:
1407هـ، 1987م.
الوصف المادي:
134 ورقة ، جداول ؛ 30 سم .
التبصرة:
بحث مكمل لرسالة ( الماجستير )- جامعة ام القرى ،1407 هـ
يعد هذا البحث تكميلي للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس.. كما تهدف هذه الدراسة إلى قياس وتحديد بعض الكفايات الأساسية اللازمة لتدريس مادة
العلوم
لدى معلمات
العلوم
بالمرحلة الابتدائية بمدينتي مكة المكرمة وجدة خريجات قسم
العلوم
والرياضيات بكليتي التربية المتوسطة لإعداد معلمات للمرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد أداة الدراسة وهي بطاقة ملاحظة اشتملت على ( 57) كفاية من الكفايات التي ينبغي توفيرها لدى معلمات
العلوم
أثناء قيامهن بعملية التدريس. ومن النتائج التي توصلت إليها الباحثة : المستوى العام للكفايات الشخصية في أداء المعلمات " جيد " ونسبته المئوية (33ر 88%% ) ويتفاوت مستوى هذه الكفايات ما بين التقديرين " جيد " و"متوسط ". والفصل الأول من هذه الدراسة يأتي بالمقدمة، وتحديد الدراسة، وأهمية الدراسة، وهدف الدراسة، وتساؤل الدراسة، وفروض الدراسة، وحدود الدراسة. كما يأتي الفصل الثاني بالإطار النظري، وتدريس
العلوم
بالمرحلة الابتدائية، ومعلمة
العلوم
بالمرحلة الابتدائية، والكفايات اللازمة لتدريس مادة
العلوم
بالمرحلة الابتدائية. والفصل الثالث تناول إجراءات الدراسة، ومجتمع الدراسة، وعينة الدراسة، والأداة المستخدمة، والأسلوب الاحصائي المستخدم. والفصل الرابع جاء بتحليل نتائج الدراسة وتقسيمها، والنتائج الاحصائية للأداة وعلاقتها بتحديد مستويات الكفايات في أداء المعلمات. والفصل الخامس ختم بخلاصة النتائج، والتوصيات، وقائمة المصادر العربية، وقائمة المصادر الأجنبية، والملاحق.
المؤلفين المشاركين:
المزروعي ، حفيظ محمد حافظ ، 1366 هـ - ، مشرف
رقم الاستدعاء:
372.35
549 ق
1407هـ
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع
ن1
متاح
ايداع
ن2
متاح
ايداع
ن3
متاح
ايداع
ن4
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: