الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • صميلي ، أمل بنت إدريس بن عبد
     
  •  
  • السيد ، علياء بنت علي عيسى
     
     الموضوعات
     
  •  
  • مدرسات العلوم - تقييم الاداء - صامطة
     
  •  
  • العلوم - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  صميلي ، أمل بنت إدريس بن عبد
     
  •  
  •  السيد ، علياء بنت علي عيسى
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  تقويم الممارسات التد...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 539384
    تقويم الممارسات التدريسة لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمحافظة صامطة في ضوء المعايير العالمية لتدريس العلوم / إعداد أمل بنت إدريس بن عبد صميلي ؛ إشراف علياء بنت علي عيسى السيد
    صميلي ، أمل بنت إدريس بن عبد, السيد ، علياء بنت علي عيسى
    الموضوعات
  • مدرسات العلوم - تقييم الاداء - صامطة
  •  
  • العلوم - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1433 هـ ، 2012 م
    الوصف المادي: 
    أ - ح ، 122 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن ، 1433هـ
    تعتبر هذه الرسالة مقدمة إلى قسم المناهج وطرق التدريس كمتطلب تكميلي لنيل درجة الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس العلوم، وهدفت هذه الدراسة إلى الإجابة على السؤالين التالين: أولاً: ما المعايير العالمية لتدريس العلوم التي يمكن اشتقاقها من المعايير القومية الأمريكية، ومعايير اليابان، ومعايير استراليا، ومعايير سنغافورة. ثانياً: ما مستوى الممارسات التدريسية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في محافظة صامطة في ضوء هذه المعايير، وللإجابة على أسئلة الدراسة فقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، عن طريق ملاحظة تم تطبيقها على عينة عشوائية من معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمحافظة صامطة وعددهن 22 معلمة بواقع 50% من المجتمع الأصلي، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: ممارسة عينة الدراسة لمجال التخطيط للتدريس كانت بدرجة ضعيفة وبمتوسط حسابي 2.21 من 4. وفي ضوء النتائج فقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات من أهمها: إعادة النظر في مقررات كليات التربية في ضرورة تبني المعايير العالمية في برامج إعداد المعلمات. كما تم اقتراح مجموعة من الدراسات التي يمكن أن تكون متمة لهذه الدراسة من أهمها: تطوير برامج الإعداد التربوي في كليات التربية في ضوء المعايير العالمية للتدريس، واستعرض الفصل الأول: مقدمة الدراسة، والحاجة إلى الدراسة، ومشكلة الدراسة وتساؤلاتها، وأهمية وأهداف وحدود ومصطلحات الدراسة، وبيّن الفصل الثاني: أدبيات الدراسة من حيث أولاً: الإطار النظري، وبيّن أهداف تدريس العلوم، والممارسات التدريسية، وحركة المعايير العالمية. ثانياً: الدراسات السابقة، وأوضح الفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها من خلال منهج الدراسة، وأداة الدراسة، وصدق وثبات أداة الدراسة، وإجراءات تطبيق الأداة. وتناول الفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها، وأخيراً تضمن الفصل الخامس: ملخص نتائج الدراسة والتوصيات والمقترحات. وفي النهاية أشار إلى المراجع والمصادر.
    المؤلفين المشاركين: 
    السيد ، علياء بنت علي عيسى ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    371.144
    895 ص
    1433هـ
    رقم الإيداع: 
    1433/5687
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات