الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الأحمد ، لنا احمد ناصر
     
  •  
  • عبدالمجيد ، ممدوح محمد
     
     الموضوعات
     
  •  
  • مدرسات الفيزياء - تقييم الاداء - القصيم ( السعودية )
     
  •  
  • المدرسات السعوديات - تقييم الاداء
     
  •  
  • التعليم - ضبط الجودة - السعودية
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الأحمد ، لنا احمد ناصر
     
  •  
  •  عبدالمجيد ، ممدوح محمد
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  تقويم الأداء التدريس...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 602103
    تقويم الأداء التدريسي لمعلمات الفيزياء في المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم في ضوء معايير الجودة الشاملة / لنا أحمد ناصر الأحمد ؛ إشراف ممدوح محمد عبدالمجيد
    الأحمد ، لنا احمد ناصر, عبدالمجيد ، ممدوح محمد
    الموضوعات
  • مدرسات الفيزياء - تقييم الاداء - القصيم ( السعودية )
  •  
  • المدرسات السعوديات - تقييم الاداء
  •  
  • التعليم - ضبط الجودة - السعودية
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1435 هـ ، 2014 م.
    الوصف المادي: 
    212 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    رسالة ( ماجستير ) - جامعة القصيم ، 1434 هـ.
    لقد تم تقديم هذه الرسالة ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس، وتناقش تقويم الأداء التدريسي لمعلمات الفيزياء في المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم في ضوء معايير الجودة الشاملة، حيث توصلت الدارسة إلى تدني مستوى الأداء التدريسي لمعلمات الفيزياء بالمرحلة الثانوية عن حد الكفاية المحدد بالدراسة والبالغ 75%. وتتضمن محتويات هذا البحث على أربعة فصول فسنجد أن الفصل الأول يتناول الاطار العام للدراسة ويستعرض فيه مقدمة الدراسة مبيناً مشكلة وأسئلة الدراسة، وأهداف وأهمية الدراسة، وحدود ومصطلحات الدراسة. وكذلك أدوات الدراسة، والأساليب الإحصائية، ويعرض الفصل الثاني الاطار النظري للدراسة ويستعرض فيه الجودة الشاملة وعلاقتها بالعملية التربوية والتعليمية مبيناً الجودة الشاملة من منظور إسلامي، والجودة الشاملة في التعليم، ويبين خصائص الجودة الشاملة في التربية والتعليم، ويستعرض معلم الفيزياء الجيد وعلاقته بالتدريس الفعال المحقق لمعايير الجودة الشاملة، ويشير إلى بعض نماذج معايير التدريس الفعال بالجودة، ويقدم الفصل الثالث إجراءات الدراسة مبيناً منهج الدراسة، ومجتمع الدراسة، وعينة وأدوات الدراسة، ويشير الفصل الرابع إلى عرض نتائج الدراسة وتفسيرها مبيناً الإجابة على تساؤلات الدراسة، ويبين التوصيات والمقترحات. ثم يأتي كشاف الموضوعات.
    المؤلفين المشاركين: 
    عبدالمجيد ، ممدوح محمد ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    371.144
    492 أ
    1434هـ
    رقم الإيداع: 
    1435/7321
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات