اتجاهات النشر التجاري للكتب بالمملكة العربية السعودية

يتناول هذا الكتاب الحديث عن دراسة بحث الاتجاهات النوعية الموضوعية والمؤشرات الكمية للنشر التجاري للكتب بالمملكة العربية السعودية من بداية 1409هــ إلى نهاية 1413هــ. وفي سبيل ذلك قسُمت الدراسة إلى قسمين : القسم الأول خصص ليغطي المشكلة ويجمع تحليل البيانات ويرصد النتائج والتوصيات، بينما خصص القسم الثاني للملاحق حيث عرض جدولا ًبأسماء دور النشر مرتبة ترتيبا ًتنازليا ًبحسب عدد الكتب التي نشرتها كل منها في الفترة موضوع الدراسة. وكذلك خصص معظم هذا القسم لعرض قائمة بيليوجرافية مصنفة بالكتب التجارية المنشورة في الفترة الزمنية موضوع الدراسة. كما أن هذه القائمة تتضمن وصفا ًببليوجرافيا ًموجزا ًلكل كتاب مذيلا ًبأهم رؤوس الموضوعات التي عالجها الكتاب، ومصطلحاتها والدراسات السابقة لها. إضافة إلى عرض منهج الدراسة ومجتمعها من خلال مراحلها المختلفة، وكما يعرض مفهوم النشر بين اللغة والاصطلاح، وأخيرا ًعرض لنا تحليل موضوعي ونوعي للكتب في المملكة العربية السعودية. ثم قائمة بمجموعة من النتائج والتوصيات

  • المؤلف: الزير ، عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز
  • الموضوع: نشر الكتب - السعودية
  • الناشر: مكتبة الملك فهد الوطنية
  • جزء من: مطبوعات مكتبة الملك فهد الوطنية السلسلة الاولى ؛ 33
  • المدينة: الرياض
  • ISBN: 8-176-00-9960
  • التاريخ: 2002 - 1422 هـ
المرفقات
النوع الاسم
النص الكامل 288821-FullText.pdf