إدارة الجودة الشاملة في المكتبات : دراسة تطبيقية في بعض المكتبات المصرية

انصب اهتمام هذا الكتاب على دراسة وتحليل إدارة الجودة الشاملة في المكتبات والمعلومات، من حيث المبادئ والنظريات والأسس العامة، مع الدراسة التحليلية النقدية لمعايير إدارة الجودة الشاملة العامة والمتخصصة في المكتبات والمعلومات وخدمات المعلومات الإلكترونية الخاصة، وطرح تحليلا لخدمات المعلومات الإلكترونية، واستعرض المشكلات التي يمكن التي يمكن أن تقع فيها المكتبات عند تطبيق معايير إدارة الجودة لشاملة. وقد اشتمل الكتاب على ست فصول يعرض الفصل الأول إدارة الجودة الشاملة للمكتبات والمعلومات: المفاهيم والنظريات والمبادئ، حيث يتناول ماهية إدارة الجودة الشاملة في مجال المكتبات والمعلومات، وتطوير إدارة الجودة الشاملة في مجال المكتبات والمعلومات، وإدارة الجودة الشاملة في المكتبات، وتقنيات إدارة الجودة الشاملة في مجال المكتبات والمعلومات، ويعرض الفصل الثاني خدمات المعلومات الإلكترونية السمات، والأنواع، والمقاييس، ويقدم الفصل الثالث قياس إدراك العملاء لجودة خدمات المعلومات الإلكترونية، وولائهم لها بالتطبيق على المكتبات عينة الدراسة، ويحوي الفصل الرابع إدارة الجودة الشاملة لخدمات المعلومات الإلكترونية مشكلات التطبيق، ويقدم الفصل الخامس نماذج مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة بخدمات المعلومات الإلكترونية، بالمكتبات المصرية، ويحوي الفصل السادس التخطيط لإنشاء مركز وطني لإدارة الجودة الشاملة في مجال خدمات المعلومات الإلكترونية. وفي الختام يأتي الكاتب بالنتائج وبعض التوصيات

  • المؤلف: سعد ، وحيد موسى
  • الموضوع: المكتبات - تنظيم و ادارة - مصر | ضبط الجودة
  • الناشر: مكتبة الملك فهد الوطنية
  • جزء من: مطبوعات مكتبة الملك فهد الوطنية : السلسلة الثانية ؛ 69
  • المدينة: الرياض
  • ISBN: 978-9960-00-343-6
  • التاريخ: 2009 - 1430 هـ
المرفقات
النوع الاسم
النص الكامل 462149-FullText.pdf