الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • العطوي ، هنادي بنت سعيد عقيل
     
  •  
  • البريكان ، عثمان بن ناصر
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الجغرافيا - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - تبوك ( السعودية )
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  العطوي ، هنادي بنت سعيد عقيل
     
  •  
  •  البريكان ، عثمان بن ناصر
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  فاعلية وحدة دراسية م...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 530015
    فاعلية وحدة دراسية مطورة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي و الاتجاه نحو مادة الجغرافيا لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة تبوك / إعداد هنادي بنت سعيد عقيل العطوي ؛ إشراف عثمان بن ناصر البريكان.
    العطوي ، هنادي بنت سعيد عقيل, البريكان ، عثمان بن ناصر
    الموضوعات
  • الجغرافيا - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - تبوك ( السعودية )
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1432 هـ ، 2011 م.
    الوصف المادي: 
    302 ورقة : إيض. ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، 1432 هـ.
    لقد تم تقديم هذه الرسالة ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية، تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم الاجتماعية، وهدفت الدراسة إلى معرفة أثر التدريس باستخدام استراتيجيات وأنشطة الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الجغرافيا لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة تبوك. ومن أهم نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين متوسطي درجات طالبات الصف الثاني المتوسط في المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لإختبار التحصيل لوحدة " العالم الإسلامي " لصالح المجموعة التجريبية، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول. الفصل الأول : يتناول مشكلة البحث وأهميته، ويوضح الحاجة إلى البحث، ومشكلة، وأسئلة، وفروض، وأهمية، وأهداف، وحدود، ومصطلحات البحث. أما الفصل الثاني : فيتناول أولًا : الإطار النظري، ويعرض مقدمة، ومفهوم نظرية الذكاءات المتعددة، والمبادئ والأسس التي ترتكز عليها نظرية الذكاءات المتعددة، وفرضيات نظرية الذكاءات المتعددة، والأهمية التربوية لنظرية الذكاءات المتعددة، والذكاءات المتعددة وتدريس الجغرافيا، وأنواع الذكاءات المتعددة، واستراتيجيات التدريس القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة، والأنشطة القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة، ثانيًا : الدراسات السابقة، والتعقيب عليها. أما الفصل الثالث : فيعرض منهج البحث وإجراءاته، ويوضح منهج، ومجتمع، وعينة البحث، والتأكد من تكافوء مجموعات البحث، ومواد وأدوات البحث، وخطوات تطبيق البحث، والمعالجة الإحصائية. أما الفصل الرابع : فيعرض نتائج البحث وتحليلها ومناقشتها. أما الفصل الخامس : فيعرض ملخص البحث، والتوصيات.
    المؤلفين المشاركين: 
    البريكان ، عثمان بن ناصر ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    910.712
    646 ع
    1432هـ
    رقم الإيداع: 
    1433/3344
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات