Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
العبداللطيف ، عبداللطيف بن عبدالله بن عبدالرحمن
آل عبدالوهاب ، محمد عبدالرحمن
الموضوعات
المدرسون السعوديون - تدريب - الاحساء ( السعودية )
البرامج التدريبية - تقييم الاداء
التعليم - السعودية - بحوث
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
العبداللطيف ، عبداللطيف بن عبدالله بن عبدالرحمن
آل عبدالوهاب ، محمد عبدالرحمن
بالعنوان:
اوجه القوة و الضعف ف...
رقم التسجيلة:
408609
اوجه القوة و الضعف في برامج التدريب التربوي في محافظة
الاحساء
من وجهة نظر المتدربين / اعداد عبداللطيف بن عبدالله بن عبدالرحمن العبداللطيف ؛ اشراف محمد بن عبدالرحمن العبدالوهاب
العبداللطيف ، عبداللطيف بن عبدالله بن عبدالرحمن
, آل عبدالوهاب ، محمد عبدالرحمن
الموضوعات
المدرسون
السعوديون
-
تدريب
-
الاحساء
(
السعودية
)
البرامج التدريبية - تقييم الاداء
التعليم -
السعودية
- بحوث
تاريخ النشر:
1428 هـ، 2007 م
الوصف المادي:
أ-س ، 207 ورقة ؛ 30 سم
التبصرة:
بحث مكمل لرسالة (الماجستير) - جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ، 1428هـ
تُعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير للتعرف على أوجه القوة والضعف في برامج التدريب التربوي في محافظة الأحساء من وجهة نظر المتدربين، حيث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على جوانب القوة والضعف للبرامج التدريبية لمركز التدريب التربوي بالأحساء في الجوانب الفنية والجوانب الإدارية ومعرفة أهم مقترحات المتدربين لتحسين كفاءة برامج التدريب التربوي، ولتحقيق أهداف الدراسة تمت معالجة البيانات إحصائيا وفق برنامج (SPSS) باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية مثل التكرارات، المتوسط الحسابي، تحليل التباين واختبار شيفيه. ومن أبرز النتائج : أن مركز التدريب التربوي بمحافظة الأحساء يتمتع بأداء متميز بصفة عامة إلا أن كفاءته من الناحية الفنية أفضل من الناحية الإدارية حيث كان ترتيب الجوانب لبرامج التدريب التربوي. وقد الباحث عدد من التوصيات منها: العمل على تعيين الكفاءات التربوية المناسبة في التدريب التربوي. وتتضمن محتويات هذا البحث ستة فصول. الفصل الأول: مشكلة الدراسة، ويشتمل على التمهيد للدراسة، مشكلة الدراسة، أسئلة الدراسة، أهداف الدراسة، أهمية الدراسة. الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسات السابقة، ويشتمل على، الجزء الأول : الإطار النظري، الجزء الثاني : الدراسات السابقة. الفصل الثالث: تصميم الدراسة وتحديد خطواتها الإجرائية، ويشتمل على منهج الدراسة، مجتمع الدراسة، عينة الدراسة، أداة الدراسة. الفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها، ويشتمل على، إجابة السؤال الأول، إجابة السؤال الثاني، إجابة السؤال الثالث، إجابة السؤال الرابعة. الفصل الخامس: خلاصة نتائج الدراسة وتوصياتها ومقترحاتها، ويشتمل على، ملخص الدراسة، أهم نتائج الدراسة، التوصيات، الدراسات المقترحة، فهرس المراجع.
المؤلفين المشاركين:
آل عبدالوهاب ، محمد عبدالرحمن ، مشرف
رقم الاستدعاء:
370.71
364 ع
1428هـ
رقم الإيداع:
1428/3091
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: