الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • السقاف ، ايمان بنت طه عبدالقادر
     
  •  
  • ياسين ، نوال بنت حامد احمد
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الاشراف التربوي - مكة المكرمة
     
  •  
  • مدرسات الرياضيات - تدريب - مكة المكرمة
     
  •  
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  السقاف ، ايمان بنت طه عبدالقادر
     
  •  
  •  ياسين ، نوال بنت حامد احمد
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  دور المشرفة التربوية...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 332462
    دور المشرفة التربوية في النمو المهني لمعلمات الرياضيات بمدينة مكة المكرمة / اعداد ايمان بنت طه عبدالقادر السقاف ؛ اشراف نوال بنت حامد ياسين
    السقاف ، ايمان بنت طه عبدالقادر, ياسين ، نوال بنت حامد احمد
    الموضوعات
  • الاشراف التربوي - مكة المكرمة
  •  
  • مدرسات الرياضيات - تدريب - مكة المكرمة
  •  
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1424هـ ، 2003 م
    الوصف المادي: 
    أ - ل ، 197 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة ام القرى ، 1424 هـ
    تتناول هذه الدراسة أطروحة ماجستير في الإشراف التربوي بعنوان دور المشرفة التربوية في النمو المهني لمعلمات الرياضيات بمدينة مكة المكرمة. هدفت هذه الدراسة إلى معرفة : دور المشرفة التربوية في النمو المهني لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة، وذلك من حيث الأساليب الإشرافية المستخدمة من قبل مشرفات الرياضيات، ودور المشرفة التربوية في تحقيق النمو المهني للمعلمات في المجالات التالية " المادة العلمية الأهداف التربوية استخدام تقنيات التعليم استخدام طرق التدريس أساليب التقويم " والتعرف على وجهات نظر كل من المعلمات والمديرات إن وجدت فيما يتعلق بدور المشرفة التربوية لتحقيق النمو المهني لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية، التعرف على المقترحات التي يمكن ان تفعل دور المشرفة التربوية لتطوير أداء معلمات الرياضيات مهنياً. وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج ومنها : فيما يتعلق بالأساليب الإشرافية المستخدمة أن17 فقرة حصلت على درجة استخدام " كبيرة "، و11 فقرة حصلت على درجة استخدام " متوسطة "، و12 فقرة حصلت على درجة استخدام " ضعيفة ". كما بلغ المعدل العام لقيم المتوسطات الحسابية لدرجة الاستخدام لعموم الأساليب الإشرافية درجة استخدام " كبيرة " وهذا يؤكد على موافقة أفراد عينة الدراسة على أهمية استخدام تلك الممارسات الإشرافية، واشتملت الدراسة على خمسة فصول. الفصل الأول بعنوان مشكلة الدراسة. واشتمل على عدة موضوعات ومنها المقدمة ومشكلة الدراسة وأسئلة الدراسة وأهمية الدراسة. الفصل الثاني بعنوان الإطار النظري، والدراسات السابقة. واشتمل على عدة موضوعات وهي الإطار النظري والدراسات السابقة. الفصل الثالث بعنوان إجراءات الدراسة. واشتمل على عدة موضوعات ومنها منهج الدراسة ومجتمع الدراسة وعينة الدراسة. الفصل الرابع بعنوان عرض النتائج، ومناقشتها، وتفسيرها. واشتمل على عدة موضوعات وهي الإجابة عن السؤال الأول وعرض نتائجه، ومناقشتها وتفسيرها والإجابة عن السؤال الثاني وعرض نتائجه، ومناقشتها وتفسيرها والإجابة عن السؤال الثالث وعرض نتائجه، ومناقشتها وتفسيرها والإجابة عن السؤال الرابع وعرض نتائجه، ومناقشتها وتفسيرها والإجابة عن السؤال الخامس وعرض نتائجه، ومناقشتها وتفسيرها. الفصل الخامس بعنوان ملخص الدراسة، ونتائجها وتوصياتها، ومقترحاتها. واشتمل على عدة موضوعات وهي ملخص الدراسة وخلاصة النتائج والتوصيات والمقترحات. وقد زودت الدراسة ببعض المصادر والمراجع والملاحق.
    المؤلفين المشاركين: 
    ياسين ، نوال بنت حامد احمد ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    371.2013
    419 س
    رقم الإيداع: 
    1425/489 - 1425/01/22
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح
    ايداع نظامين2متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات