الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الطائي ، يوسف حجيم
     
  •  
  • العبادي ، محمد فوزي
     
  •  
  • العبادي ، هاشم فوزي دباس
     
     الموضوعات
     
  •  
  • ضبط الجودة
     
  •  
  • التعليم العالي - تنظيم و ادارة
     
  •  
  • التعليم الجامعي
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الطائي ، يوسف حجيم
     
  •  
  •  العبادي ، محمد فوزي
     
  •  
  •  العبادي ، هاشم فوزي دباس
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  إدارة الجودة الشاملة...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 426605
    إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي / تأليف يوسف حجيم الطائي ، محمد فوزي العبادي ، هاشم فوزي العبادي
    الطائي ، يوسف حجيم, العبادي ، محمد فوزي, العبادي ، هاشم فوزي دباس
    الموضوعات
  • ضبط الجودة
  •  
  • التعليم العالي - تنظيم و ادارة
  •  
  • التعليم الجامعي
  • الطبعة: 
    ط1
    تاريخ النشر: 
    [ 1429 ] هـ ، 2008 م
    الوصف المادي: 
    447 ص : إيض ؛ 24 سم
    التبصرة: 
    حظيت الجودة الشاملة بجانب كبير من هذا الاهتمام إلى الحد الذي جعل بعض المفكرين يطلقون على هذا العصر عصر الجودة، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لنموذج الإدارة التربوية الجديدة الذي تولد لمسايرة المتغيرات الهائلة على كافة الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتربوية والتكنولوجية خاصة، ومحاولة التكيف معها، فأصبح المجتمع العالمي ينظر إلى الجودة الشاملة والإصلاح التربوي باعتبارهما وجهين لعملة واحدة، بحيث يمكن القول إن الجودة الشاملة هي التحدي الحقيقي الذي ستواجهه الأمم في العقود المقبلة، وهذا لا يعني إغفال باقي الجوانب التي لا بد وأن تواكب سرعة التطور الحاصل على المجالات كلها، من هنا جاءت أهمية هذا الكتاب. واشتمل الكتاب على خمسة عشر فصلا تطرق الأول منها إلى الإطار المعرفي للجودة في التعليم. أما الفصل الثاني تناول مفاهيم متعلقة بالجودة الشاملة، بينما ركز الفصل الثالث على إصلاح التعليم الجامعي، في حين أكد الفصل الرابع على الفكر المنظومي، في حين تناول الفصل الخامس جودة التعليم العالي. وتناول الفصل السادس الاتجاهات المعاصرة، والسابع تطرق إلى مكونات الجودة، والثامن تناول تطبيق النظام في التعليم العالي، بينما التاسع تناول ركائز الجودة، والعاشر تناول محاور الجودة، والحادي عشر تناول إدارة الجودة، والثاني عشر تناول ضمان جودة التعليم، والثالث عشر تناول المتطلبات، والرابع عشر تحدث عن النماذج المطبقة، والأخير تناول النظرية والتطبيق. ثم أشار إلى المراجع والمصادر.
    المؤلفين المشاركين: 
    العبادي ، محمد فوزي ، م . مشارك
    العبادي ، هاشم فوزي دباس ، م . مشارك
    رقم الاستدعاء: 
    378.1
    923 ط
    1429هـ
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    مجموعات عامةن1متاح
    مجموعات عامةن2متاح
    نساءن3متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات