الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الزهيري ، ثناء بنت محمد بن عبدالرحمن
     
  •  
  • الشميمري ، يوسف عبدالرحمن ناصر
     
     الموضوعات
     
  •  
  • اللغة الانجليزية - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الزهيري ، ثناء بنت محمد بن عبدالرحمن
     
  •  
  •  الشميمري ، يوسف عبدالرحمن ناصر
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  واقع تدريس مهارات ال...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 437432
    واقع تدريس مهارات الاتصال الشفهي في مادة اللغة الانجليزية في المرحلة المتوسطة / اعداد ثناء بنت محمد بن عبدالرحمن الزهيري ؛ اشراف يوسف بن عبدالرحمن بن ناصر الشميمري
    الزهيري ، ثناء بنت محمد بن عبدالرحمن, الشميمري ، يوسف عبدالرحمن ناصر
    الموضوعات
  • اللغة الانجليزية - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1429 هـ، 2008 م
    الوصف المادي: 
    أ-ن ، 141 ورقة ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة (الماجستير) - جامعة الملك سعود ، 1429هـ
    قدمت هذه الرسالة إلى قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية لنيل درجة الماجستير، وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع تدريس معلمات اللغة الإنجليزية لمهارات الاتصال الشفهي المتمثلة في مهارتي التحدث والاستماع في مادة اللغة الانجليزية في المرحلة المتوسطة في المدارس الحكومية بمدينة الرياض. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وصممت بطاقة ملاحظة صفية اشتملت على مهارات التحدث والاستماع، وكبقتها على عينة الدراسة المكونة من 62 معلمة من معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض. ولمعالجة بيانات الدراسة تم استخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل ارتباط بيرسون لحساب صدق الاتساق الداخلي لبطاقة الملاحظة، ومعامل ألفا كرونباح لحساب ثبات الأداة، ومعادلة كوبر لسحاب نسبة الاتفاق بين المُلاحظتين. والتكرارات، والنسب المئوية، والمتوسطات الحسابية لحساب مدى توظيف المعلمات لكل مهارة. والمتوسط الحسابي لترتيب أداء أفراد عينة الدراسة على عبارات بطاقة الملاحظة حسب درجة توظيف المعلمة للمهارة، وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع تدريس معلمات اللغة الإنجليزية لمهارات الاتصال الشفهي: التحدث والاستماع، في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض قد حصل على مستوى متدنٍ حيث بلغ المتوسط العام لتدريس وإكساب تلك المهارات للتلميذات 2.11، فبلغ المتوسط العام لتدريس مهارات التحدث 2.14، وبلغ المتوسط العام لتدريس مهارات الاستماع 2.07. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بأهمية تكثيف البرامج التدريبية التي تتناول كيفية تدريس مهارات الاتصال الشفهي لمعلمة اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة، وتلك التي تساعد المعلمة على تنمية كفايتها اللغوية، وتهيئة المواقف التعليمية بتفعيل الأنشطة الثنائية والجماعية المختلفة والتي تساعد التلميذة في المرحلة المتوسطة على تحقيق الاتصال الشفهي وتوظيف حصيلتها اللغوية والمعرفية. وتفعيل ربط الواجبات والأنشطة الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة والتي تُكلف بها التلميذة بمواقف اتصال تحتاجها في حياتها اليومية وتُتيح لها استخدام اللغة الإنجليزية فيها.
    المؤلفين المشاركين: 
    الشميمري ، يوسف عبدالرحمن ناصر ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    420.713
    236 ز
    1429هـ
    رقم الإيداع: 
    1429/6253
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات