الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • العتيبي ، منيره عوض
     
  •  
  • العقاب ، عبدالله بن محمد
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الكيمياء - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • المختبرات المدرسية - الرياض
     
  •  
  • التعليم الثانوي - الرياض
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  العتيبي ، منيره عوض
     
  •  
  •  العقاب ، عبدالله بن محمد
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  واقع استخدام معلمات ...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 574042
    واقع استخدام معلمات الكيمياء للمعامل الافتراضية في المرحلة الثانوية في مدينة الرياض و اتجاهاتهم نحوها / إعداد منيره عوض العتيبي ؛ إشراف عبدالله العقاب.
    العتيبي ، منيره عوض, العقاب ، عبدالله بن محمد
    الموضوعات
  • الكيمياء - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • المختبرات المدرسية - الرياض
  •  
  • التعليم الثانوي - الرياض
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1434 هـ ، 2013 م.
    الوصف المادي: 
    137 ورقة : جداول ، رسوم ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، 1434 هـ.
    تعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير في مناهج وطرق التدريس. هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع استخدام معلمات الكيمياء للمعامل الافتراضية في المرحلة الثانوية في مدينة الرياض واتجاهاتهم نحوها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن واقع استخدام المعامل الافتراضية ما زال في حيز المتوسط، مما يدل على حداثة هذا المفهوم. كما يدل على أن انتشار تطبيقاته وبرامجه ما زالت في البداية، وأشارت النتائج إلى وجود اتجاهات إيجابية نحو استخدام المعامل الافتراضية، ويرجع هذا إلى إدراك المعلمات لأهمية التعليم الإلكتروني على وجه العموم في تقديم محتوى الكيمياء، وخاصة المعامل الافتراضية إضافة إلى إدراكهن لمزايا هذه التقنية والفوائد الإيجابية التي يحققها التعليم من خلالها بالنسبة للطابات وكشفت النتائج مذلك عن وجود قناعة كبيرة لدى معلمات الكيمياء بأهمية قدر ممكن من الكفايات لدى المعلمات، لتحقيق الفائدة المرجوة من أستخدام المعامل الافتراضية. وفي ضوء النتائج السابقة أوصت الباحثة بعدد من التوصيات منها، إقامة دورات متخصصة في تفعيل المعامل الافتراضية. كما اقترحت الباحثة إجراء المزيد من الدراسات حول اجاهات المعلمات الافتراضية على تنمية خبرات المتعلمات وخبراتهن نظر الطالبات، وجاء في محتويات الدراسة، وذكرت هذه الأطروحة في الفصل الأول منها فكرة عن مشكلة الدراسة. وتضمن الفصل الثاني خلفية نظرية للدراسة، بينما ذكر الفصل الثالث فكرة عن إجراءات الدراسة، واستعرض الفصل الرابع نتائج الدراسة وقام بتحليلها ومناقشتها، وذكرت في خاتمتها في الفصل الخامس فكرة عن نتائج الدراسة وتوصياتها ومقترحاتها، وفكرة عن المراجع والملاحق.
    المؤلفين المشاركين: 
    العقاب ، عبدالله بن محمد ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    540.712
    488 ع
    1434هـ
    رقم الإيداع: 
    1434/7502
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات