الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • العثمان ، عبير بنت حمد
     
  •  
  • محمد ، فاتن بنت مصطفى
     
     الموضوعات
     
  •  
  • مدرسات العلوم الشرعية - تدريب - السعودية
     
  •  
  • مدرسات المرحلة المتوسطة - تدريب - السعودية
     
  •  
  • الفقه الاسلامي - طرق التدريس
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  العثمان ، عبير بنت حمد
     
  •  
  •  محمد ، فاتن بنت مصطفى
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  اثر تدريب معلمات الع...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 395337
    اثر تدريب معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة في اتقان بناء خرائط المفاهيم الفقهية و اتجاهاتهن نحوها / اعداد عبير حمد العثمان ؛ اشراف فاتن مصطفى محمد
    العثمان ، عبير بنت حمد, محمد ، فاتن بنت مصطفى
    الموضوعات
  • مدرسات العلوم الشرعية - تدريب - السعودية
  •  
  • مدرسات المرحلة المتوسطة - تدريب - السعودية
  •  
  • الفقه الاسلامي - طرق التدريس
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1427 هـ ، 2006 م
    الوصف المادي: 
    أ - ن ، 244 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الملك سعود ، 1427 هـ
    تُعد هذه الدراسة أطروحة للحصول على درجة الماجستير في التربية. وتهدف الدراسة إلى تصميم برنامج لتدريب معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة على بناء خرائط المفاهيم الفقهية، والكشف عن أثر البرنامج التدريبي المقترح لتدريب معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة على بناء خرائط المفاهيم في إتقان بناء خرائط المفاهيم الفقهية، والكشف عن أثر البرنامج التدريبي المقترح لتدريب معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة على بناء خرائط المفاهيم في اتجاهاتهن نحو خرائط المفاهيم الفقهية، وتبرز أهمية الدراسة من أهمية برامج تدريب المعلمات أثناء الخدمة، ودورها البارز في تجديد خبراتهن، وموافقة الاتجاه الحديث في تطوير المعلمة من خلال إلحاقها بهذه البرامج. وقد أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج من أهمها : أن معلمات العلوم الشرعية بعد تلقيهن للبرنامج التدريبي أتقن بناء خرائط المفاهيم الفقهية بصورة عامة، وأتقن معايرها الأربعة ( الهرمية، العلاقات، الروابط، الأمثلة ) وكانت نسب إتقانهن لبناء خرائط المفاهيم الفقهية في كل من معاييرها الأربعة أعلى من 85% وتراوحت نسبة إتقانهن في الاختبار البعدي لبناء خرائط المفاهيم الفقهية ما بين ( 85,57% - 88,35% ). وقد نتج عن الدراسة عدد من التوصيات من أهمها : عقد دورات تدريبية لمعلمات العلوم الشرعية. وكذلك مشرفات العلوم الشرعية وتدريبهن على إستراتيجية خرائط المفاهيم في التدريس، وتزويد كتاب الفقه في المرحلة المتوسطة بأنشطة، وتدريبات وتتضمن خرائط مفاهيم حتى يتحقق للمتعلم استيعاب المادة بصورة مترابطة متكاملة، والاحتفاظ بها مدة طويلة أو تثبيتها في ذهنه. وتتضمن الدراسة ستة فصول هي : الفصل الأول : مدخل الدراسة ومشكلة وأهمية وأهداف الدراسة. الفصل الثاني : الدراسات السابقة. الفصل الثالث : الإطار النظري. الفصل الرابع : منهج الدراسة وإجراءاتها. الفصل الخامس : نتائج الدراسة ومناقشتها. الفصل السادس : توصيات الدراسة ومقترحاتها.
    المؤلفين المشاركين: 
    محمد ، فاتن بنت مصطفى ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    370.7123
    494 ع
    رقم الإيداع: 
    1427/5836
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات