الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الغامدي ، ايمان بنت عبدالرحمن جميع
     
  •  
  • المقوشي ، عبدالله عبدالرحمن محمد ، 1364 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - السعودية
     
  •  
  • المدرسات السعوديات - تدريب
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الغامدي ، ايمان بنت عبدالرحمن جميع
     
  •  
  •  المقوشي ، عبدالله عبدالرحمن محمد ، 1364 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  أثر تدريب معلمات الر...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 542242
    أثر تدريب معلمات الرياضيات على مهارات حل المسألة في أدائهن التدريسي لمقررات الرياضيات المطورة بالمرحلة المتوسطة / اعداد إيمان عبدالرحمن جميع الغامدي ؛ اشراف عبدالله عبدالرحمن المقوشي
    الغامدي ، ايمان بنت عبدالرحمن جميع, المقوشي ، عبدالله عبدالرحمن محمد ، 1364 هـ -
    الموضوعات
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - السعودية
  •  
  • المدرسات السعوديات - تدريب
  • تاريخ النشر: 
    1433 هـ، 2012 م
    الوصف المادي: 
    161 ورقة ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لـ ( الماجستير ) ـ جامعة الملك سعود ، 1433هـ
    تعد هذه الدراسة رسالة ماجستير في أثر تدريب معلمات الرياضيات على مهارات حل المسألة في أدائهن التدريسي لمقررات الرياضيات المطورة بالمرحلة المتوسطة، وهدف البحث إلى التعرف على أثر البرنامج التدريبي الذي قام به مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية لاستخدام معلمة الرياضيات لمهارات حل المسألة، وفهم المسألة، وابتكار خطة الحل، وتنفيذ خطة الحل، ومراجعة الحل، في حل المسائل الرياضية، واستخدم في البحث المنهج الوصفي النسبي المقارن. ومن نتائج هذه الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمات اللاتي تلقين تدريباً على التدريس باستعمال مهارات حل واللاتي لم يتلقين تدريباً بالنسبة لتخطيط الدروس، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمات اللاتي تلقين تدريباً على التدريس باستعمال مهارات حل واللاتي لم يتلقين تدريباً لتنفيذ الدروس. وتتضمن محتويات هذه الدراسة على أربع فصول. ويتناول الفصل الأول المدخل العامة للدراسة، وبيان مشكلة، وأهداف، وأهمية، وأسئلة، وحدود، ومصطلحات الدراسة، ويعرض الفصل الثاني أدبيات الدراسة، والإطار النظري، ومشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية، والأداء التدريسي للمعلم، والدراسات السابقة، والدراسات التي تتعلق بتدريب المعلمين على التدريس باستعمال مهارات حل المسألة. ويتضمن الفصل الثالث إجراءات الدراسة، وبيان منهج ومجتمع، وعينة، وأداة الدراسة، والمعالجة الإحصائية المستخدمة في الدراسة، ويناقش الفصل الرابع تحليل نتائج الدراسة وتفسيرها والنتائج والتوصيات. وفي النهاية يوجد قائمة بأهم المصادر التي استعان بها الباحث في كتابة هذا البحث. كما يوجد مجموعة من المراجع.
    المؤلفين المشاركين: 
    المقوشي ، عبدالله عبدالرحمن محمد ، ، مشرف 1364 هـ -
    رقم الاستدعاء: 
    510.713
    105 غ
    1433هـ
    رقم الإيداع: 
    1433/7913
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات