Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
آل شريه ، جعشه حسين بن فهاد
ناصر، عفاف عبدالعليم
الموضوعات
المرأة العاملة - السعودية
التنشئة الاجتماعية - السعودية
تربية الاطفال - السعودية
مدرسات المرحلة الابتدائية - نجران
ادبيات المرأة - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
آل شريه ، جعشه حسين بن فهاد
ناصر، عفاف عبدالعليم
بالعنوان:
عمل المرأة وأثره على...
رقم التسجيلة:
512556
عمل المرأة وأثره على التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانيه على عينه من معلمات
المرحلة
الابتدائيه بمنطقة
نجران
/ اعداد جعشه حسين بن فهاد آل شريه ؛ اشراف عفاف عبدالعليم ناصر
آل شريه ، جعشه حسين بن فهاد
, ناصر، عفاف عبدالعليم
الموضوعات
المرأة العاملة - السعودية
التنشئة الاجتماعية - السعودية
تربية الاطفال - السعودية
مدرسات
المرحلة
الابتدائية
-
نجران
ادبيات المرأة - السعودية
تاريخ النشر:
1432 هـ ، 2011 م
الوصف المادي:
ب - ك , 103 ورقة : جداول ؛ 30 سم
التبصرة:
بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , 1432هـ
تعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير تخصص علم اجتماع، بعنوان "عمل المرأة وأثره على التنشئة الاجتماعية للطفل". وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على دور المرأة العاملة في تكوين الشخصية الناضجة للطفل كما هدفت الدراسة إلى التعرف على مقاومة المرأة العاملة للآثار السلبية والسلوكيات الخاطئة وسعت الدراسة إلى التعرف على قدرة المرأة العاملة على غرس القيم الثقافية والدينية للطفل كما هدفت إلى التعرف على المشاكل التي تتصدى لها الأم العاملة في تنشئة أبنائها نتيجة العولمة والانفتاح الثقافي. ومن أبرز نتائج الدراسة: أن نسبة كبيرة من مفردات عينة الدراسة والتي بلغت 52% من إجمالي عينة الدراسة يقضين يوميا مع أطفالهن خمس ساعات فأكثر. وتضمن البحث خمسة فصول. تناول الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة، ومشكلة الدراسة، وأهمية الدراسة، وأهداف الدراسة، وتساؤلات الدراسة، وحدود الدراسة، ومصطلحات الدراسة. وتناول الفصل الثاني: الاطار النظري، والتنشئة الاجتماعية وأهدافها، والدور التربوي للمرأة العاملة، ودوافع خروج المرأة إلى العمل، والنظريات المفسرة لعملية التنشئة، والنظرية التفاعلية الرمزية، ونظرية الدور والتنشئة الاجتماعية، والنظرية البنائية الوظيفية وعملية التنشئة الاجتماعية. وتناول الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة. وتناول الفصل الرابع: نتائج الدراسة. وتناول الفصل الخامس: نتائج وتوصيات الدراسة. وفي نهاية البحث تأتي الإشارة إلى قائمة المراجع والملاحق.
المؤلفين المشاركين:
ناصر، عفاف عبدالعليم ، مشرف
رقم الاستدعاء:
301.412
670 ش
1432هـ
رقم الإيداع:
1432/6010
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: