Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
الخلف ، نوال بنت صالح بن مطلق
البكر ، فهد عبدالكريم بن حمود
الموضوعات
مدرسات العلوم - تقييم الاداء
العلوم - طرق التدريس - السعودية
التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
ادبيات المرأة - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
الخلف ، نوال بنت صالح بن مطلق
البكر ، فهد عبدالكريم بن حمود
بالعنوان:
تقوم الأداء التدريسي...
رقم التسجيلة:
515174
تقوم
الأداء
التدريسي
لمعلمات
العلوم
للمرحلة
المتوسطة
في
ضوء
بعض
إستراتيجيات
التعلم
النشط
/
اعداد
نوال
بنت
صالح
بن
مطلق
الخلف
؛
اشراف
فهد
بن
عبدالكريم
البكر
الخلف
،
نوال
بنت
صالح
بن
مطلق
,
البكر
،
فهد
عبدالكريم
بن
حمود
الموضوعات
مدرسات
العلوم
- تقييم الاداء
العلوم
- طرق التدريس - السعودية
التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
ادبيات المرأة - السعودية
تاريخ النشر:
1432 هـ ، 2011 م
الوصف المادي:
أ - م ، 177 ورقة : جداول ، رسوم بيانية
؛
30 سم
التبصرة:
رسالة ( ماجستير ) - جامعة الإمام محمد
بن
سعود الإسلامية ، 1432 هـ
تعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير
في
تقوم
الأداء
التدريسي
لمعلمات
العلوم
للمرحلة
المتوسطة
في
ضوء
بعض
استراتيجيات
التعلم
النشط، حيث تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى
الأداء
التدريسي
لدى معلمات
العلوم
بالمرحلة
المتوسطة
في
ضوء
بعض
استراتيجيات
التعلم
النشط
. كما حاولت الدراسة الإجابة على مجموعة من الأسئلة منها: ما مهارات
الأداء
التدريسي
لمعلمات
العلوم
بالمرحلة
المتوسطة
في
ضوء
بعض
استراتيجيات
التعلم
النشط؟، وما واقع
الأداء
التدريسي
لمعلمات
العلوم
بالمرحلة
المتوسطة
في
ضوء
بعض
استراتيجيات
التعلم
النشط، مما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها أن تطبيق معلمات
العلوم
لمهارات تنفيذ الدروس كان متحققا بدرجة متوسطة وبمتوسط موزون بلغت قيمته 1,68. وأن تطبيق معلمات
العلوم
لمهارات التخطيط والإعداد للدروس كان غير متحقق بمتوسطات موزونة بلغت قيمتها 1,40 و1,29 على التوالي. وتتضمن محتويات هذه الدراسة على خمسة فصول تناول الفصل الأول المدخل العام للدراسة، وفيه مشكلة الدراسة وأسئلتها، وأهداف الدراسة، وأهميتها، وحدودها، والمفاهيم والمصطلحات الأساسية للدراسة، وما الفصل الثاني ففيه الإطار النظري والدراسات السابقة، وفيها يعرض
العلوم
الطبيعية، ومفهوم
العلوم
الطبيعية، وأهداف تدريس
العلوم
. كما يتعرض إلى المهارات التدريسية، ومكونات مهارات التدريس، وخصائص مهارات التدريس. وأما الفصل الثالث ففيه منهج البحث وإجراءات الدراسة، ومجتمعها، وعينتها، وأداتها وإجراءات بنائها، وإجراءات تطبيقها، والأساليب الإحصائية المستخدمة
في
الدراسة. وأما الفصل الرابع فيتضمن على تحليل البيانات ونتائج الدراسة. وفي الفصل الخامس يقدم ملخص الدراسة والتوصيات. وفي الأخير تمت الإشارة إلى مجموعة المصادر والمراجع التي استعان بها الباحث.
المؤلفين المشاركين:
البكر
،
فهد
عبدالكريم
بن
حمود ، مشرف
رقم الاستدعاء:
371.144
589 خ
1432هـ
رقم الإيداع:
1432/7170
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: