الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الشمري ، يوسف بن شرعان
     
  •  
  • الجخيدب ، مساعد بن عبدالرحمن
     
     الموضوعات
     
  •  
  • المدارس الثانوية - التوزيع الجغرافي - حائل ( السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الشمري ، يوسف بن شرعان
     
  •  
  •  الجخيدب ، مساعد بن عبدالرحمن
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  خصائص التوزيع الجغرا...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 529109
    خصائص التوزيع الجغرافي لمدارس المرحلة الثانوية للبنين في مدينة حائل / اعداد يوسف بن شرعان الشمري ؛ اشراف مساعد بن عبدالرحمن الجخيدب
    الشمري ، يوسف بن شرعان, الجخيدب ، مساعد بن عبدالرحمن
    الموضوعات
  • المدارس الثانوية - التوزيع الجغرافي - حائل ( السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1432 هـ ، 2011 م
    الوصف المادي: 
    197 ورقة : جداول , رسوم بيانية ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة (الماجستير) - جامعة القصيم , 1432هـ
    تعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير في خصائص التوزيع الجغرافي لمدارس المرحلة الثانوية للبنين في مدينة حائل، حيث تهدف هذه الدراسة التعرف على خصائص التوزيع الجغرافي للمدارس الثانوية الحكومية بنين في مدينة حائل لعام 1431هـ، ودراسة هذا التوزيع على مستوى الخدمات المقدمة من هذه المدارس. وتتضمن محتويات هذا البحث على خمسة فصول، حيث ضم الفصل الأول استعراض الإجراءات النظرية والمنهجية للدراسة؛ من توضيح موضوع الدراسة وأهميته، ومشكلة البحث، وأهدافه وتساؤلاته، ومنطقة الدراسة. ثم استعراض الدراسات السابقة العربية منها والأجنبية التي تناولت هذا الموضوع، واختتم الفصل بتبيان المنهج والأساليب المتبعة في هذه الدراسة. وتناول الفصل الثاني استعراض تطور التعليم الثانوي الحكومي للبنين في مدينة حائل، وذلك بسرد تاريخي مختصر من بداية تعرف مدينة حائل على التعليم الثانوي حتى إجراء هذه لدراسة من خلال التطرق إلى التطور الذي حصل في أعداد المدارس والطلاب والمعلمين، وخصص الفصل لدراسة التوزيع الحالي لمدراس الثانوية وعلاقته بعدد السكان وكثافتهم في الأحياء السكنية، وحساب الكثافة المدرسية، والتعرف على حركة قدوم الطلاب، والأشكال النظرية للنطاقات التعليمية للمدارس الثانوية. ثم التعرف على أنماط توزيع المدارس. أما الفصل الرابع فقد تناول الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية الخاصة بالمستفيدين من خدمات المدارس الثانوية. كما تناول الخصائص المكانية للمدارس الثانوية للبنين من خلال التعرف على وسيلة النقل المستخدمة في الوصول والعودة بين المنزل والمدرسة، وخصص الفصل الخامس والأخير للتعرف على درجة رضا طلاب المدارس الثانوية من حيث الموقع والضوضاء حول المدرسة. وكذلك حالة الطريق ووسيلة النقل والمسافة المقطوعة. وانتهت الدراسة بالخاتمة وعرض لأهم النتائج والتوصيات كما تمت الإشارة إلى أهم المصادر والمراجع.
    المؤلفين المشاركين: 
    الجخيدب ، مساعد بن عبدالرحمن ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    373.53141
    726 ش
    1432هـ
    رقم الإيداع: 
    1433/2720
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات