الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الردادي ، سمر بنت عايد بن مناور بن رجاء
     
  •  
  • الحربي ، طلال سعد ، 1376 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - المدينة المنورة
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الردادي ، سمر بنت عايد بن مناور بن رجاء
     
  •  
  •  الحربي ، طلال سعد ، 1376 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  فاعلية استراتيجية مق...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 518752
    فاعلية استراتيجية مقترحة في التعليم الاتقاني على التحصيل في مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة / اعداد سمر بنت عايد بن مناور بن رجاء الردادي ؛ اشراف طلال بن سعد الحربي
    الردادي ، سمر بنت عايد بن مناور بن رجاء, الحربي ، طلال سعد ، 1376 هـ -
    الموضوعات
  • الرياضيات - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • التعليم المتوسط - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • طالبات المدارس المتوسطة - المدينة المنورة
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1432 هـ ، 2011 م
    الوصف المادي: 
    أ - و , 340 ورقة : ايض ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    عنوان الغلاف بالانجليزي : The effectiveness of a suggested mastery learning strategy on al madina al monoura intermediate girls’ achievement in mathematics
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن , 1432هـ
    تُعد هذه الدراسة أطروحة لنيل درجة الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات، تهدف هذه الدراسة إلى قياس فاعلية إستراتيجية مقترحة في التعلم الإتقاني على التحصيل في مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة، ومقارنتها مع الإستراتيجية التقليدية، توصلت هذه الدراسة إلى نتائج كان أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى التذكر والفهم والتطبيق. وفي مجمل الاختبار التحصيلي البعدي لصالح طالبات المجموعة التجريبية، تتصف الإستراتيجية المقترحة في التعلم الإتقاني بدرجة مناسبة من الفاعلية في تنمية التحصيل في مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بتوصيات من أبرزها تشجيع المعلمات على استخدام الإستراتيجية المقترحة في هذه الدراسة وتوجيههن للاستفادة مما يعرض في المكتبات التعليمية من برمجيات وألعاب تعليمية وغيرها في التدريس وعقد دورات تدريبية دورية لتطوير أدائهن بالإضافة إلى أداء المشرفات التربويات في كيفية بناء إستراتيجية التعلم الإتقاني، تناولت هذه الدراسة في الفص الأول مدخل إلى الدراسة، في الفصل الثاني الإطار النظري والدراسات السابقة، في الفصل الثالث منهج الدراسة وإجراءاتها، في الفصل الرابع عرض النتائج ومناقشتها، في الفصل الخامس ملخص الدراسة والتوصيات والمقترحات. كما ذكرت المراجع والملخصات.
    المؤلفين المشاركين: 
    الحربي ، طلال سعد ، 1376 هـ - ، مشرف
    العناوين الإضافية: 
    The effectiveness of a suggested mastery learning strategy on al madina al monoura intermediate girls’ achievement in mathematics
    رقم الاستدعاء: 
    510.713
    845 ر
    1432هـ
    رقم الإيداع: 
    1432/9221
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات