Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
العوفي ، مها عبدالعالي هديهد
عبدالمجيد ، عواطف حسن علي
الموضوعات
اللغة العربية - الاملاء - طرق التدريس - السعودية
اللغة العربية - الاملاء - تعليم
طالبات المدارس الابتدائية - المدينة المنورة
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
العوفي ، مها عبدالعالي هديهد
عبدالمجيد ، عواطف حسن علي
بالعنوان:
فاعلية استراتيجية لع...
رقم التسجيلة:
592051
فاعلية
استراتيجية
لعب
الأدوار
في
علاج
الأخطاء
الإملائية
لدى
تلميذات
الصف
السادس
الابتدائي
بالمدينة
المنورة
/
إعداد
مها
عبدالعالي
هديهد
العوفي
؛
إشراف
عواطف
حسن
علي
عبدالمجيد
.
العوفي
،
مها
عبدالعالي
هديهد
,
عبدالمجيد
،
عواطف
حسن
علي
الموضوعات
اللغة العربية - الاملاء - طرق التدريس - السعودية
اللغة العربية - الاملاء - تعليم
طالبات المدارس الابتدائية - المدينة
المنورة
تاريخ النشر:
1434 هـ ، 2013 م.
الوصف المادي:
344 ورقة : جداول
؛
30 سم.
التبصرة:
رسالة ( ماجستير ) - جامعة طيبة ، 1434 هـ.
تعد هذه الدراسة رسالة ماجستير
في
التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية. وتهدف إلى التعرف على
فاعلية
استراتيجية
لعب
الأدوار
في
علاج
الأخطاء
الإملائية
الشائعة
لدى
تلميذات
الصف
السادس
الابتدائي
. وكذلك تحديد
الأخطاء
الإملائية
الأكثر شيوعًا
لدى
تلميذات
الصف
السادس
الابتدائي، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهجين الوصفي وشبه التجريبي. وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع المعلومات. وكذلك اختبار لقياس مستوى التلميذات ومدى وقوعهن
في
الأخطاء
الإملائية
الشائعة. ومن أبرز نتائج الدراسة: أن هناك أخطاء إملائية شائعة
لدى
تلميذات
الصف
السادس
الابتدائي
من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بالصف
السادس
الابتدائي
. ومن أهم التوصيات: أهمية إعادة النظر
في
مناهج الإملاء المقررة وتطويرها من حيث عرض الموضوعات والإكثار من التدريبات وتنوعها لتحقيق الأهداف المرجوة فيها، وتحتوي هذه الرسالة على ستة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة ويتضمن الإحساس بالمشكلة، أسئلة الدراسة، أهداف الدراسة، حدود الدراسة. الفصل الثاني: أدبيات الدراسة ويتضمن أولًا: الإطار النظري ويتضمن مفهوم الإملاء الإملاء لغة، الإملاء إصطلاحًا، علاقة الإملاء بغيره من فروع اللغة العربية، أهداف تعليم الإملاء، أسس تعليم الإملاء، ثانيًا: الدراسات السابقة ويتضمن الدراسات التي تناولت محور الإملاء، التعليق على دراسات المحور الأول، تعليق عام على الدراسات السابقة. الفصل الثالث: إجراءات الدراسة ويتضمن متغيرات الدراسة تحديدها وضبطها، عينة الدراسة، الإستبانة، تطبيق الاستبانة على العينة، اختبار قياس مستوى التلميذات ومدى وقوعهن
في
الأخطاء
الإملائية،
إعداد
دليل المعلمة. الفصل الرابع: نتائج الدراسة ومناقشتها ويتضمن تفسير نتائج الدراسة ومناقشتها. الفصل الخامس: نتائج الدراسة، ومقترحات الدراسة.
المؤلفين المشاركين:
عبدالمجيد
،
عواطف
حسن
علي
، مشرف
رقم الاستدعاء:
372.63
929 ع
1434هـ
رقم الإيداع:
1435/3119
الغلاف:
فهرس المحتويات:
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: