الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • المالكي ، أحمد سعيد أحمد
     
  •  
  • سعودي ، محمد محمود خليل
     
     الموضوعات
     
  •  
  • علم النفس التربوي
     
  •  
  • الذكاء الوجداني
     
  •  
  • ادارة الفصل - السعودية
     
  •  
  • مدرسو المرحلة المتوسطة - علم نفس - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  المالكي ، أحمد سعيد أحمد
     
  •  
  •  سعودي ، محمد محمود خليل
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  الذكاء الانفعالي و ا...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 564040
    الذكاء الانفعالي و الاسلوب المعرفي و علاقتهما بادارة الضغوط الصفية لدى معلمي المرحلة المتوسطة / إعداد أحمد سعيد أحمد المالكي ؛ إشراف محمد محمود خليل سعودي.
    المالكي ، أحمد سعيد أحمد, سعودي ، محمد محمود خليل
    الموضوعات
  • علم النفس التربوي
  •  
  • الذكاء الوجداني
  •  
  • ادارة الفصل - السعودية
  •  
  • مدرسو المرحلة المتوسطة - علم نفس - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1432 هـ ، [2011 م].
    الوصف المادي: 
    177 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الطائف ، 1432 هـ.
    تعد هذه الدراسة رسالة ماجستير في علم النفس. وتهدف إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الانفعالي وأساليب إدارة الضغوط الصفية لدى المعلمين، والعلاقة بين الأسلوب المعرفي، وأساليب إدارة الضغوط الصفية لدى المعلمين، والعلاقة بين الذكاء الانفعالي والأسلوب المعرفي، والتنبؤ بأساليب إدارة الضغوط من خلال درجات المعلمين على مقياسي الذكاء الانفعالي والأسلوب المعرفي، ولتحقيق ذلك، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة النهائية من 160 معلمًا بالمدارس المتوسطة للبنين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف للعام الدراسي 1430/1431هـ. وتم استخدام مقاييس الذكاء الانفعالي، الأشكال المتضمنة، وأساليب التعامل مع الضغوط، وللتحقق من فروض الدراسة استخدم الباحث معامل ارتباط بيرسون، وتحليل الانحدار. ومن أبرز نتائج الدراسة: يوجد ارتباط دال موجب بين أسلوبي التوجه الانفعالي والأداء وكل أبعاد الذكاء الانفعالي والدرجة الكلية، بينما يوجد ارتباط دال سالب بين أسلوب التجنب وكل أبعاد الذكاء الانفعالي والدرجة الكلية، ويوجد ارتباط دال موجب بين أسلوب التوجه نحو الأداء والأسلوب المعرفي الاستقلال / الاعتماد على المجال، بينما لا يوجد ارتباط بين أسلوب التوجه الانفعالي والأسلوب المعرفي الاستقلال / الاعتماد على المجال، ويوجد ارتباط دال سالب بين أسلوب التجنب والأسلوب المعرفي الاستقلال/ الاعتماد على المجال، ويمكن التنبؤ بأساليب التعامل مع الضغوط من خلال درجات المعلمين على مقياسي الذكاء الانفعالي والأسلوب المعرفي.
    المؤلفين المشاركين: 
    سعودي ، محمد محمود خليل ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    370.15
    153 م
    1432هـ
    رقم الإيداع: 
    1434/4250
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات