الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الحماد ، طارق بن عبدالله سليمان
     
  •  
  • الخضير ، ابراهيم بن محمد
     
     الموضوعات
     
  •  
  • التربية الخاصة - السعودية
     
  •  
  • المعوقون - تعليم - الرياض
     
  •  
  • مشرفو التربية الخاصة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الحماد ، طارق بن عبدالله سليمان
     
  •  
  •  الخضير ، ابراهيم بن محمد
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  الأنماط القيادية الت...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 561135
    الأنماط القيادية التي يمارسها مشرفو برامج التربية الفكرية الملحقة بمدارس التعليم العام في مدينة الرياض / إعداد طارق بن عبدالله سليمان الحماد ؛ إشراف إبراهيم بن محمد الخضير.
    الحماد ، طارق بن عبدالله سليمان, الخضير ، ابراهيم بن محمد
    الموضوعات
  • التربية الخاصة - السعودية
  •  
  • المعوقون - تعليم - الرياض
  •  
  • مشرفو التربية الخاصة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1434 هـ ، 2013 م.
    الوصف المادي: 
    123 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، 1434 هـ.
    تعد هذه الرسالة بحثا تكميليا للحصول على درجة الماجستير في الإدارة والتخطيط التربوي، حيث تهدف إلى التعرف على الأنماط القيادية التي يمارسها مشرفو برامج التربية الفكرية الملحقة بمدارس التعليم العام في مدينة الرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي، من خلال استبانة، وطبقت الدراسة على عينة تبلغ 89 معلما و15 مشرفا، وكشفت النتائج أن نمط السلوك القيادي الديمقراطي كان أكثر الأنماط تطبيقا في برنامج التربية الفكرية وكان أقل الأنماط القيادية النمط الترسلي. وقد جاءت الدراسة في خمسة فصول سبقهم المستخلص وفهارس المحتويات، والجداول. ثم الفصل الأول، وفيه: مقدمة، مشكلة الدراسة، أسئلتها، أهدافها، أهميتها، حدودها، مصطلحاتها. والفصل الثاني: وفيه: أولا الإطار النظري، وفيه: القيادة الإدارية، التربية الفكرية، الإشراف التربوي في مدارس التربية الخاصة، وثانيا الدراسات السابقة: الدراسات التي تناولت أنماط السلوك القيادي للمشرفين التربويين، الدراسات التي تناولت أنماط السلوك القيادي لمديري المدارس، الدراسات التي تناولت إدارة برامج التربية الخاصة، التعليق على الدراسات الخاصة. ثم الفصل الثالث: وفيه: منهج الدراسة، مجتمعها، عينتها، أداتها، صدق أداتها، ثبات أداتها، إجراءات التطبيق، أساليب المعالجة الإحصائية. والفصل الرابع: نتائج الدراسة. والفصل الخامس: خلاصة نتائج الدراسة، والتوصيات، والمقترحات. ثم قائمة المراجع، والملاحق.
    المؤلفين المشاركين: 
    الخضير ، ابراهيم بن محمد ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    371.909531
    425 ح
    1434هـ
    رقم الإيداع: 
    1434/3549
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات