الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • آل محفوظ ، محمد بن زيدان عبدالله
     
  •  
  • الوابلي ، سليمان محمد سليمان ، 1364 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • القرآن - طرق التدريس - السعودية
     
  •  
  • التعليم الابتدائي - طرق التدريس - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  آل محفوظ ، محمد بن زيدان عبدالله
     
  •  
  •  الوابلي ، سليمان محمد سليمان ، 1364 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  واقع تدريس القرآن ال...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 396371
    واقع تدريس القرآن الكريم في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بمحافظة القنفذة / اعداد محمد بن زيدان عبدالله آل محفوظ ؛ اشراف سليمان بن محمد سليمان الوابلي
    آل محفوظ ، محمد بن زيدان عبدالله, الوابلي ، سليمان محمد سليمان ، 1364 هـ -
    الموضوعات
  • القرآن - طرق التدريس - السعودية
  •  
  • التعليم الابتدائي - طرق التدريس - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1427 هـ، 2006 م
    الوصف المادي: 
    أ ح ، 219 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحبث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة ام القرى ، 1427 هـ
    تُعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير في طرق تدريس التربية الإسلامية. هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع تدريس القرآن الكريم في المرحلة الابتدئية في محافظة القنفذة، والطرق والوسائل التعليمية وأساليب التقويم المستخدمة في تدريس القرآن الكريم، وللتعرف على هذا الواقع أجابت الدراسة على الأسئلة التالية، مالطرق المستخدمة في تدريس القرآن الكريم، ما الوسائل المستخدمة في تدريس القرآن الكريم، ما أساليب التقويم المستخدمة في تدريس القرآن الكريم. وقد بينت نتائج الدراسة ما يلي، أن كل مجال من المجالات له أهميته الخاصة في تدريس القرآن الكريم في المرحلة الإبتدائية، يدلل على ذلك أن كل مجال له حيزه الواضح في عمل المعلم داخل الفصل بل لا يخرج عمل المعلم عن هذه المجالات مع تفاوت في مستوى أداء المعلمين تجاه هذه المجالات، يتضح من خلال المجالات السابقة أن أداء المعلمين عموما جاء متوسطا، هناك جوانب من الأداء أداها المعلمون بدرجة عالية. وفي مقابلها يوجد بنود أداها معلمو القرآن الكريم بدرجة ضعيفة. كما اقترحت الدراسة بيان حاجة المدارس إلى التجهيزات والمعامل والمختبرات المهمة في تدريس القرآن الكريم. وقد تضمنت الدراسة في الفصل الأول مشكلة الدراسة وأبعادها. وفي الفصل الثاني الخلفية النظرية، وبينت في الفصل الثالث إجراءات الدراسة الميدانية. وفي ختامها قدمت أسلوب جمع البيانات وتحليلها.
    المؤلفين المشاركين: 
    الوابلي ، سليمان محمد سليمان ، 1364 هـ - ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    372.822
    269 م
    رقم الإيداع: 
    1427/6289
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات