الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • المالكي، صالح بن محمد
     
  •  
  • الحديثي ، عبدالله سليمان محمد ، 1368 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • المدارس - التوزيع الجغرافي - السعودية
     
  •  
  • التخطيط التربوي
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  المالكي، صالح بن محمد
     
  •  
  •  الحديثي ، عبدالله سليمان محمد ، 1368 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  استراتيجية تزايد مدا...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 572363
    استراتيجية تزايد مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية و علاقتها بالزيادة السكانية 1390-1430هـ / إعداد صالح بن محمد المالكي ؛ إشراف عبدالله بن سليمان الحديثي.
    المالكي، صالح بن محمد, الحديثي ، عبدالله سليمان محمد ، 1368 هـ -
    الموضوعات
  • المدارس - التوزيع الجغرافي - السعودية
  •  
  • التخطيط التربوي
  • تاريخ النشر: 
    1434 هـ ، 2013 م.
    الوصف المادي: 
    148 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الملك سعود ، 1434 هـ.
    تعد هذه الدراسة رسالة ماجستير في استراتيجية تزايد مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بالزيادة السكانية من عام 1390 إلى 1430هـ، وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجية تزايد مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية ومدى تطبيق وأهمية هذه الاستراتيجيات وعلاقتها بالزيادة السكانية. ومن نتائج هذه الدراسة استراتيجية تزايد مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية تطبق عموماً بدرجة فوق المتوسطة وذلك بنسبة تطبيق بلغت 57.57%، واستراتيجية تزايد مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية لا تهتم بدراسة البيانات السكانية لدرجة مرضية، وتوصي الدراسة بضرورة السعي إلى رفع درجة التطبيق للخارطة المدرسية والتي بدورها سوف تخدم جميع مناطق المملكة وذلك من خلال قدرتها على التعامل مع المتغيرات الديموغرافية، والاهتمام بالدراسات السكانية بصفة عامة والسعي إلى رفع درجة الاهتمام بالزيادة السكانية بصفة خاصة وتشجيع الباحثين والمختصين بالاهتمام بهذا الجانب، ووضع خطة استراتيجية مرحلية للقضاء على المدارس المستأجرة وذلك بالتعاون مع القطاعات الحكومية الأخرى، وحل مشكلة تكدس الأعداد الكبيرة في المدارس خاصة المدن الحيوية الكبرى ومحاولة فتح مدن صغيرة ضواحي لمدن بخدمات مكتملة ليقل الضغط على المدن الكبرى. وتتضمن محتويات هذه الدراسة على ستة فصول. ويتناول الفصل الأول المدخل العامة للدراسة، وبيان مشكلة، وأهداف، وأهمية، وأسئلة، وحدود، ومصطلحات الدراسة، ويعرض الفصل الثاني منهجية الدراسة وإجراءيها، وبيان منهج ومجتمع، وعينة، وأداة الدراسة، والمعالجة الإحصائية المستخدمة في الدراسة. ويتضمن الفصل الثالث التعليم في المملكة العربية السعودية، والمباني المدرسية المستأجرة، ويناقش الفصل الرابع السكان في المملكة العربية السعودية، والعلاقة بين السكان والتعليم في المملكة، ويبين الفصل الخامس آراء مديري إدارات التخطيط المدرسي بإدارات التربية والتعليم بالمملكة حول إستراتيجية تزايد مدارس التعليم العام وعلاقتها بالزيادة السكانية. واشتمل الفصل السادس النتائج والتوصيات. وفي النهاية يوجد قائمة بأهم المصادر والمراجع التي استعان بها الباحث في كتابة هذا البحث. كما يوجد مجموعة من الملاحق.
    المؤلفين المشاركين: 
    الحديثي ، عبدالله سليمان محمد ، 1368 هـ - ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    379.531
    153 م
    1434هـ
    رقم الإيداع: 
    1434/6687
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات