Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
الشريف ، سعد بن سلطان
خطيب ، محمد الامين مصطفى
الموضوعات
الاختبارات و المقاييس التربوية
التعليم الثانوي - السعودية - بحوث
الجغرافيا - تعليم - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
الشريف ، سعد بن سلطان
خطيب ، محمد الامين مصطفى
بالعنوان:
الصدق العاملي لمستوي...
رقم التسجيلة:
94147
الصدق العاملي لمستويات المعرفة و الفهم و التطبيق من تقسيمات بلوم للجانب المعرفي للاهداف التربوية في مادة الجغرافيا الطبيعية لطلاب الصف الاول الثانوي بمدينة جدة / اعداد
سعد
بن
سلطان
بن
عبدالله
الشريف
؛ اشراف محمد الامين مصطفى خطيب .
الشريف
،
سعد
بن
سلطان
, خطيب
،
محمد الامين مصطفى
الموضوعات
الاختبارات و المقاييس التربوية
التعليم الثانوي - السعودية - بحوث
الجغرافيا - تعليم - السعودية
تاريخ النشر:
1413هـ
،
1992م
الوصف المادي:
أ - ع
،
228 ورقة؛ 30 سم
التبصرة:
رسالة ( ماجستير ) - جامعة ام القرى
،
1413هـ
تعتبر هذه الرسالة مقدمة إلى كلية التربية قسم علم النفس بجامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في علم النفس، وهدفت هذه الرسالة إلى التحقق من الصدق العاملي لمستويات المعرفة والفهم والتطبيق من تقسيمات بلوم للجانب المعرفي، والعلاقة بين مستويات المعرفة والفهم والتطبيق، وكانت عينة هذه الدراسة هم طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ومن أهم ما نتج عن الدراسة وبعد تصحيح الاختبار تم استخدام التحليل العاملي التويدي، ومعامل ارتباط بيرسون الثنائي في تحليل البيانات. وقد ظهر أن مفردات فئة المعرفة تشبعت بأربعة عوامل، ومفردات فئة الفهم تشبعت بعامل واحد، ومفردات فئة التطبيق تشبعت بعامل واحد، وذكرت هذه لرسلة في محتوياتها فهرس الجداول، والملاحق، والأشكال، وذكرت في الفصل الأول في خطة الدراسة فكرة عن أهداف الدراسة، وعينة الدراس، وأهمية الدراسة. كما تناولت في الفصل الثاني موضوع بعنوان الإطار النظري والدراسات السابقة، وذكرت فيه فكرة عن الأهداف التربوية، وفكرة عن المجال المعرفي، وتصنيف الأهداف التعليمية في ضوء نظرية التعلم، وفكرة عن التحليل العاملي وأنواعه. كما ذكرت فكرة عن الدراسات العربية والأجنبية السابقة وناقشتها، واستعرضت في الفصل الثالث في إجراءات الدراسة، وذكرت فيه فكرة عن الأداة، والأسلوب الإحصائي، وعرضت هذه الرسالة النتائج وفسرتها في الفصل الرابع. وفي الفصل الخامس تضمن الرسالة خلاصة الدراسة والتوصيات، واستعرضت الملاحق والمراجع.
المؤلفين المشاركين:
خطيب
،
محمد الامين مصطفى
،
مشرف.
رقم الاستدعاء:
373.126095312
662 ش
رقم الإيداع:
1445/13096
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: