Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
الشهري ، عبدالعزيز بن احمد الحفظي
الدوسري ، محمد بن عايد بن سالم
الموضوعات
المدارس التجارية - تنظيم و ادارة - السعودية
التعليم التجاري - تنظيم و ادارة - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
الشهري ، عبدالعزيز بن احمد الحفظي
الدوسري ، محمد بن عايد بن سالم
بالعنوان:
تصور المعلمين لابرز ...
رقم التسجيلة:
127095
تصور المعلمين لابرز المشكلات الادارية
و
التعليمية التي تواجه المعاهد الثانوية
التجارية
بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية
السعودية
/ اعداد عبدالعزيز بن احمد الحفظي الشهري ؛ اشراف محمد بن عايد الدوسري .
الشهري ، عبدالعزيز بن احمد الحفظي
, الدوسري ، محمد بن عايد بن سالم
الموضوعات
المدارس
التجارية
-
تنظيم
و
ادارة
-
السعودية
التعليم التجاري -
تنظيم
و
ادارة
-
السعودية
تاريخ النشر:
1415هـ ، 1994م
الوصف المادي:
أ - ط ، 206 ورقة: مثيليات؛ 30 سم
التبصرة:
بحث مكمل رسالة ( الماجستير ) - جامعة ام القرى ، 1415 هـ
لقد تم تقديم هذه الرسالة لاستكمال متطلبات درجة الماجستير في الإدارة التربوية والتخطيط. وتهدف هذه الرسالة إلى التعرف على أبرز المشكلات الإدارية والتعليمية التي تواجه المعاهد الثانوية
التجارية
بالمنطقة الغربية بالمملكة، وأظهرت هذه الدراسة عدة نتائج منها : المشكلات الإدارية، وتدني فاعلية المكتبة المدرسية، وضعف قدرة المباني الحالية على تحقيق أهداف التعليم الثانوي التجاري، وعدم توافر المعامل المناسبة بالمعاهد، وقلة الأجهزة المتوفرة بها، وضعف نظام الصيانة بالمعاهد الثانوية
التجارية
بالمنطقة الغربية بالمملكة، وقلة التدريب الميداني لكل من المعلمين والطلاب. ومن محتويات هذه الدراسة : الفصل الأول : مشكلة الدراسة، وأهداف الدراسة، وأهمية الدراسة، وحدود الدراسة. والفصل الثاني : الإطار النظري والدراسات السابقة، والتعليم الفني في المملكة العربية السعودية، ومفهوم التعليم الفني، وأهمية التعليم الفني، وأهداف التعليم الفني في المملكة العربية السعودية، ومشكلات التعليم الفني في المملكة العربية السعودية، والتعليم الثانوي التجاري، ونشأة وتطور التعليم التجاري في المملكة، وأهداف التعليم الثانوي التجاري في المملكة العربية
السعودية
. والفصل الثالث : التصميم الإجرائي للدراسة. والفصل الرابع : تحليل المعلومات ومناقشتها، ووصف مجتمع الدراسة،وتحليل المعلومات وتفسيرها، ودرجة أهمية المشكلات الإدارية، والفروق بيم أفراد مجتمع الدراسة حول المشكلات الإدارية، والفروق بين أفراد مجتمع الدراسة حول المشكلات التعليمية. والفصل الخامس : ملخص لأهم النتائج، والتوصيات، والمقترحات، والمراجع والملاحق.
المؤلفين المشاركين:
الدوسري ، محمد بن عايد بن سالم ، مشرف.
رقم الاستدعاء:
373.2465
761 ش
رقم الإيداع:
1417/1963
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
ايداع نظامي
ن2
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: