Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
العتيبي ، نادر ركان
كشميري ، محمد بن عثمان بكر
الموضوعات
مديرو المدارس الابتدائية - تدريب - الدوادمي ( السعودية )
الادارة المدرسية - الدوادمي ( السعودية )
الادارة التربوية - ضبط الجودة - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
العتيبي ، نادر ركان
كشميري ، محمد بن عثمان بكر
بالعنوان:
الاحتياجات التدريبية...
رقم التسجيلة:
601046
الاحتياجات التدريبية اللازمة لمديري
المدارس
الابتدائية
في ضوء مفاهيم الجودة الشاملة من وجهة نظر مديري مدارس محافظة
الدوادمي
/ إعداد نادر ركان العتيبي ؛ إشراف محمد عثمان كشميري.
العتيبي ، نادر ركان
, كشميري ، محمد بن عثمان بكر
الموضوعات
مديرو
المدارس
الابتدائية
-
تدريب
-
الدوادمي
(
السعودية
)
الادارة المدرسية -
الدوادمي
(
السعودية
)
الادارة التربوية - ضبط الجودة -
السعودية
تاريخ النشر:
1435 هـ ، 2014 م.
الوصف المادي:
105 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
التبصرة:
بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - كليات الشرق العربي ، 1435 هـ.
تتناول هذه الدراسة أطروحة ماجستير الآداب في الإدارة والإشراف التربوي بعنوان الاحتياجات التدريبية اللازمة لمديري
المدارس
الابتدائية
في ضوء مفاهيم الجودة الشاملة من وجهة نظر مديري مدارس محافظة
الدوادمي
. هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمديري
المدارس
الابتدائية
في ضوء مفاهيم الجودة الشاملة من وجهة نظر المديرين أنفسهم بمحافظة الدوادمي، في المجالات التالية : ( مجال المعارف والمعلومات النظرية المتصلة بالجانب المهني للمدير مجال المهارات المتعلقة بالجانب الفاني لأداء مدير المدرسة مجال المهارات التقنية مجال تنمية وتقويم الأداء الوظيفي للمعلمين مجال العلاقة مع البيئة الخارجية، ومحيط الدراسة مجال العلاقات الإنسانية السائدة في المناخ المدرسي )، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج ومنها : اتضح أن المتوسطات الحسابية للمحور الأول ( مجال المعارف والمعلومات النظرية المتصلة بالجانب المهني للمدير ) تراوحت بين ( 4.83 3.41 )، وبلغ المتوسط الحسابي العام للمحور ( 3.97 ) وهو يقع في المستوى العالي، واشتملت الدراسة على خمسة فصول. الفصل الأول بعنوان مدخل الدراسة. الفصل الثاني بعنوان الإطار النظري والدراسات السابقة. الفصل الثالث بعنوان الإجراءات المنهجية للدراسة. الفصل الرابع بعنوان عرض نتائج الدراسة ومناقشتها. الفصل الخامس بعنوان أهم النتائج والتوصيات والمقترحات. وقد زودت الدراسة ببعض المراجع والملاحق.
المؤلفين المشاركين:
كشميري ، محمد بن عثمان بكر ، مشرف
رقم الاستدعاء:
370.76
488 ع
1435هـ
رقم الإيداع:
1435/6692
الغلاف:
فهرس المحتويات:
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: