Main English Interface
قائمتي - 0
مساعدة
الصفحة الرئيسية
البحث بالقوائم
الكلمات المفتاحية
البحث المتقدم
البحوث السابقة
البحث بالقوائم
بحث:
قائمة العناوين
قائمة المؤلفين
قائمة الموضوعات
قائمة السلاسل
تنقية البحث
أنت تبحث في:
مكتبة الملك فهد الوطنية
بيانات الوعاء
المقتنيات
المزيد من نفس المؤلف
الجمعان ، أمل حمد
فودة ، الفت محمد احمد
الموضوعات
العلوم - طرق التدريس - السعودية
الكيمياء - طرق التدريس - السعودية
طالبات المدارس الثانوية - السعودية
ادبيات المرأة - السعودية
تصفح الفهرس
بالمؤلف:
الجمعان ، أمل حمد
فودة ، الفت محمد احمد
بالعنوان:
أثر استراتيجية الكتا...
رقم التسجيلة:
573512
أثر استراتيجية الكتابة كحل مشكلة في تعليم العلوم ال SWH في تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي في مقرر الكيمياء و اتجاهاتهن نحوها / إعداد
أمل
حمد
الجمعان
؛ إشراف ألفت محمد فودة.
الجمعان
،
أمل
حمد
, فودة
،
الفت محمد احمد
الموضوعات
العلوم - طرق التدريس - السعودية
الكيمياء - طرق التدريس - السعودية
طالبات المدارس الثانوية - السعودية
ادبيات المرأة - السعودية
تاريخ النشر:
1434 هـ
،
2013 م.
الوصف المادي:
109 ورقة : جداول
،
رسوم ؛ 30 سم.
التبصرة:
بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة الملك سعود
،
1434 هـ.
تعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير في مناهج وطرق تدريس العلوم بعنوان اثر استراتيجية الكتابة كحل مشكلة في تعليم العلوم ( SWH) في تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي في مقرر الكيمياء واتجاهاتهن نحوها. وتهدف الدراسة إلي تقصي اثر استخدام استراتيجية الكتابة كحل مشكلة في تعليم العلوم ال (SWH ) في تدريس فصل المادة الخواص والتغيرات في مقرر الكيمياء بنظام المقررات، في تنمية كل من التحصيل والاتجاه نحو الكيمياء لدي طالبات الصف الأول الثانوي في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، بتصميم القياسين القبلي والبعدي. وتم اختيار العينة بالطريقة القصيدة، حيث بلغ عدد طالبات المجموعة الضابطة (21) طالبة، والتجريبية (24) طالبة. وقد توصلت الدراسة إلي انه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجتي المجموعتين في الاختبار التحصيلي الكلي، يوجد فرق بين متوسطي درجات المجموعتين في الاتجاه نحو الكيمياء لصالح المجموعة التجريبية. وقد أوصت الدراسة بتطبيق هذه الاستراتيجية داخل مختبرات الكيمياء لما لها من اثر إيجابي علي التحصيل الدراسي وخاصة تعلم المفاهيم الرئيسية والعلاقات بينها، تطبيقها لتكوين اتجاهات إيجابية نحو الكيمياء لدي الطالبات، توفير ورش عمل ودورات تدريبية لمعلمات العلوم علي ( SWH ) للتمكن من مساعدة طالبات المستقبل علي كتابة تقارير مخبرية تأملية تعكس معرفتهن العلمية. وقد تضمنت الدراسة علي خمسة فصول، حيث بدا الفصل الأول بالتعرف علي مدخل الدراسة، بينما تطرق الفصل الثاني إلي الإطار النظري والدراسات السابقة. أما الفصل الثالث فتناول منهج البحث وإجراءاته. أما الفصل الرابع فشرح تحليل نتائج البحث وعرضها وتفسيرها. أما الفصل الخامس فعرض التوصيات والمقترحات. وفي الأخير تمت الإشارة إلي مجموعة المصادر والمراجع التي تم الرجوع إليها.
المؤلفين المشاركين:
فودة
،
الفت محمد احمد
رقم الاستدعاء:
507.13
883 ج
1434هـ
رقم الإيداع:
1434/7240
الغلاف:
فهرس المحتويات:
بيانات النسخة / الاقتناء
المجموعة
النسخة
الحالة
ايداع نظامي
ن1
متاح
الصيغة:
لغة الترميز التشعبي (HTML)
نص عادي
الموضوع:
إرسال بالبريد الإلكتروني إلى: