الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الشريف ، سحر بنت ناصر بن عبدالله
     
  •  
  • العتيبي ، بدر بن جويعد بدر ، 1377 هـ
     
     الموضوعات
     
  •  
  • رياض الاطفال - الرياض
     
  •  
  • القراءة - تعليم
     
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الشريف ، سحر بنت ناصر بن عبدالله
     
  •  
  •  العتيبي ، بدر بن جويعد بدر ، 1377 هـ
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  دور بيئة الروضة قي ا...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 404339
    دور بيئة الروضة قي اكساب الاطفال بعض مهارات الاستعداد للقراءة: دراسة ميدانية على بعض الروضات الحكومية في مدينة الرياض / اعداد سحر بنت ناصر بن عبدالله الشريف ؛ اشراف بدر بن جويعد العتيبي
    الشريف ، سحر بنت ناصر بن عبدالله, العتيبي ، بدر بن جويعد بدر ، 1377 هـ
    الموضوعات
  • رياض الاطفال - الرياض
  •  
  • القراءة - تعليم
  •  
  • ادبيات المرأة - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1428 هـ، 2007 م
    الوصف المادي: 
    أ-ي ، 247 ورقة ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة (الماجستير) - جامعة الملك سعود ، 1428هـ
    تُعد هذه الدراسة أطروحة لنيل درجة الماجستير في كلية التربية، وهدفت إلى بيان دور بيئة الروضة في إكساب الأطفال بعض مهارات الاستعداد للقراءة، واستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت العينة من (9) روضات حكومية تم اختيارها بطريقة عشوائية طبقية من الروضات الحكومية في مدينة الرياض. ومن أهم نتائج الدراسة، أن معلمات الروضة يطبقن الأنشطة التي تساهم في إكساب الأطفال مهارات الاستعداد للقراءة البصرية بدرجة عالية، والأنشطة التي تساهم في إكساب الأطفال مهارات الاستعداد للقراءة السمعية بدرجة متوسطة، ومهارات الاستعداد للقراءة الخاصة بالحديث بدرجة عالية جداً، والوسائل والتجهيزات الصفية التي تساهم في إكساب الطفل مهارات الاستعداد للقراءة البصرية متوفرة بدرجة متوسطة، وللقراءة السمعية غير متوفرة، ولمهارات الحديث متوفرة بدرجة متوسطة. ومن أهم توصيات الدراسة، أولاً : ضرورة تدريب طالبات رياض الأطفال، على إعداد أنشطة مناسبة تساهم في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة عند الأطفال. ثانياً : عقد دورات تدريبية تنشيطية لمعلمات رياض الأطفال أثناء الخدمة، لاطلاعهن على أبرز المستجدات، وأحدث الأساليب التربوية في مجال إعداد طفل الروضة لتعلم القراءة، ثالثاً : إثراء بيئة الروضة بالوسائل والتجهيزات الخاصة بتنمية الاستعداد للقراءة، مع الحرص على أن تكون متنوعة وشيقة للأطفال، رابعاً : تصميم وتقنين مقاييس خاصة بقياس الاستعداد للقراءة، والعمل على تنميتها بشكل مناسب. وتكون البحث من ستة فصول. الفصل الأول : مدخل الدراسة تناول المقدمة والمشكلة وأهداف الدراسة وأهميتها. وتناول الفصل الثاني : الإطار النظري، مؤسسات رياض الأطفال، وأهميتها وأهدافها، وطفل الروضة، والاستعداد للقراءة. أما الفصل الثالث : فتناول الدراسات السابقة. والفصل الرابع : منهجية الدراسة وإجراءاتها، وعرض الفصل الخامس : نتائج الدراسة وتحليلها وتفسيرها، وجاء في الفصل السادس : خلاصة الدراسة وتوصياتها.
    المؤلفين المشاركين: 
    العتيبي ، بدر بن جويعد بدر ، ، مشرف 1377 هـ
    رقم الاستدعاء: 
    372.63
    662 ش
    1428هـ
    رقم الإيداع: 
    1428/1939
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات