الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الفهيقي ، ثاني بن عويد بن ثاني
     
  •  
  • الغامدي ، يوسف عبدالله سند ، 1369 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • كلية المعلمين ( سكاكا ، السعودية ) - الطلاب
     
  •  
  • التعليم المبرمج
     
  •  
  • الهندسة المستوية - طرق التدريس
     
  •  
  • التعليم الحاسوبي
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الفهيقي ، ثاني بن عويد بن ثاني
     
  •  
  •  الغامدي ، يوسف عبدالله سند ، 1369 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  اثر استخدام التعليم ...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 332401
    اثر استخدام التعليم المبرمج والحاسب الآلي في تدريس الهندسة المستوية والتحويلات على تحصيل طلاب كلية المعلمين بمحافظة سكاكا / اعداد ثاني بن عويد بن ثاني الفهيقي ؛ اشراف يوسف بن عبدالله بن سند الغامدي
    الفهيقي ، ثاني بن عويد بن ثاني, الغامدي ، يوسف عبدالله سند ، 1369 هـ -
    الموضوعات
  • كلية المعلمين ( سكاكا ، السعودية ) - الطلاب
  •  
  • التعليم المبرمج
  •  
  • الهندسة المستوية - طرق التدريس
  •  
  • التعليم الحاسوبي
  • تاريخ النشر: 
    1425هـ ، 2004 م
    الوصف المادي: 
    أ - ح ، 255 ورقة : جداول ؛ 30 سم
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة ام القرى ، 1425 هـ
    تعد هذه الدراسة رسالة ماجستير في أثر استخدام التعليم المبرمج والحاسب الآلي في تدريس الهندسة المستوية والتحويلات على تحصيل طلاب كلية المعلمين بمحافظة سكاكا، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كإثبات تفوق طريقة التعليم المبرمج على الطريقة التقليدية بالنسبة للتحصيل بدرجة دالة إحصائياً، وأثبتت الدراسة الحالية تفوق طريقة التعلم باستخدام الحاسب الآلي على الطريقة التقليدية بدرجة دالة إحصائياً، وتفوقها أيضاً على طريقة التعليم المبرمج. وقد أوصت الدراسة بتشجيع المعلمين على استخدام الحاسب الآلي والتعليم المبرمج في تعلم الرياضيات وذلك لأثرهما في تحسين التحصيل، وإعداد وتوفير برامج تعليمية مبرمجة وباستخدام الحاسب الآلي لمختلف الوحدات في الرياضيات ولجميع المراحل الدراسة. وتتضمن محتويات هذه الدراسة على خمس فصول. ويتناول الفصل الأول خطة الدراسة، وبيان أهمية، وأهداف، وفروض، وحدود، ومتغيرات، ومصطلحات الدراسة، ويعرض الفصل الثاني الإطار النظري والدراسات السابقة، وبيان التعليم المبرمج، والتعلم باستخدام الحاسب الآلي، وكليات المعلمين، والدراسات السابقة التي تناولت أثر استخدام الحاسب الآلي، واستخدام التعليم المبرمج. ويتضمن الفصل الثالث إجراءات الدراسة، ومنهج الدراسة، ومجتمع وعينة، وأدوات، وخطوات، وتصميم الدراسة، والمعالجة الإحصائية، ويناقش الفصل الرابع تحليل البيانات وتفسيرها، ويبين الفصل الخامس ملخص الدراسة، وبيان مجموعة من النتائج والتوصيات، وبيان قائمة بأهم المصادر والمراجع التي استعان بها الباحث في كتابة هذا البحث.
    المؤلفين المشاركين: 
    الغامدي ، يوسف عبدالله سند ، 1369 هـ - ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    516.00711
    415 ف
    رقم الإيداع: 
    1425/457 - 1425/01/22
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات