الصفحة الرئيسية 
 البحث بالقوائم 
 الكلمات المفتاحية 
 البحث المتقدم 
 البحوث السابقة 
   
البحث بالقوائم
بحث:    تنقية البحث  
أنت تبحث في: مكتبة الملك فهد الوطنية 
 
بيانات الوعاء
 المقتنياتالمقتنيات
 
 
 المزيد من نفس المؤلف
 
  •  
  • الفهيدي ، هذال بن عبيد عياد
     
  •  
  • فلاتة ، ابراهيم محمود حسين ، 1365 هـ -
     
     الموضوعات
     
  •  
  • مدرسو العلوم - اعداد - السعودية
     
  •  
  • مدرسو العلوم - تدريب - السعودية
     
  •  
  • كليات المعلمين - هيئة التدريس - السعودية
     
     تصفح الفهرس
      بالمؤلف:
     
  •  
  •  الفهيدي ، هذال بن عبيد عياد
     
  •  
  •  فلاتة ، ابراهيم محمود حسين ، 1365 هـ -
     
      بالعنوان:
     
  •  
  •  واقع محتوى برنامج ال...
     
     
     
    رقم التسجيلة: 553255
    واقع محتوى برنامج الإعداد العلمى لمعلمى العلوم في كليات المعلمين من وجهة نظر أعضاء الهيئة التعليمية : دراسة تقويمية / إعداد هذال بن عبيد عياد الفهيدي ؛ إشراف إبراهيم بن محمود فلاته.
    الفهيدي ، هذال بن عبيد عياد, فلاتة ، ابراهيم محمود حسين ، 1365 هـ -
    الموضوعات
  • مدرسو العلوم - اعداد - السعودية
  •  
  • مدرسو العلوم - تدريب - السعودية
  •  
  • كليات المعلمين - هيئة التدريس - السعودية
  • تاريخ النشر: 
    1424 هـ ، [ 2003 م].
    الوصف المادي: 
    170 ورقة : جداول ؛ 30 سم.
    التبصرة: 
    بحث مكمل لرسالة ( الماجستير ) - جامعة أم القرى ، 1424 هـ.
    لقد تم تقديم هذه الرسالة ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس، وتناقش واقع محتوى برنامج الاعداد العلمي لمعلمي العلوم في كليات المعلمين من وجهة نظر أعضاء الهيئة التعليمية ( دراسة تقويمية )، حيث احتوت الدراسة على اطار نظري يتناسب مع موضوع الدراسة، واستبانة حددت أبعادها وفقاً لتساؤلات البحث. وكذلك معالجة البيانات احصائياً باستخدام التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية. وتتضمن محتويات هذا البحث على خمسة فصول فسنجد أن الفصل الأول يتناول المدخل إلى الدراسة مبيناً مشكلة وأسئلة الدراسة، وأهداف وأهمية الدراسة، وحدود ومصطلحات الدراسة، ويعرض الفصل الثاني الاطار النظري والدراسات السابقة ويستعرض فيه اعداد معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ويشير إلى العلوم وتدريسها مبيناً مفهوم العلوم وأهميتها. ويتناول أيضاً معلم العلوم واعداده مبيناً صفات معلم العلوم في المجتمعات الإسلامية، والتحديات التي تواجه معلم العلوم في مجتمعنا المعاصر. ويتضمن أيضاً تقويم البرامج التعليمية مبيناً أنواع تقويم البرامج التعليمية، ويعرض نماذج تقويم البرامج التعليمية، ويقدم الفصل الثالث إجراءات الدراسة مبيناً منهج الدراسة، ومجتمع الدراسة، وعينة وأدوات الدراسة، والأساليب الإحصائية، ويشير الفصل الرابع إلى عرض نتائج الدراسة ومناقشتها وتفسيرها. ويحتوي الفصل الخامس على ملخص النتائج والتوصيات والمقترحات. ثم يأتي كشاف الموضوعات.
    المؤلفين المشاركين: 
    فلاتة ، ابراهيم محمود حسين ، 1365 هـ - ، مشرف
    رقم الاستدعاء: 
    370.71
    422 ف
    1424هـ
    رقم الإيداع: 
    1434/1615
    الغلاف: 
    فهرس المحتويات: 
    أضف إلى قائمتي 
    بيانات النسخة / الاقتناء
    المجموعةالنسخةالحالة 
    ايداع نظامين1متاح
    ايداع نظامين2متاح
    ايداع نظامين3متاح
    ايداع نظامين4متاح

    الصيغة:لغة الترميز التشعبي (HTML)نص عادي
    الموضوع: 
    إرسال بالبريد الإلكتروني إلى:


    بوابة الأفق للمعلومات